سياسة عربية

تسريب مثير يكشف دور عباس كامل في حياة السيسي (شاهد)

السيسي يروي كيف قدمه عباس كامل لتعريفه على المشير حسين طنطاوي- أرشيفية
السيسي يروي كيف قدمه عباس كامل لتعريفه على المشير حسين طنطاوي- أرشيفية

بثت قناة "وطن" الفضائية تسريبا صوتيا جديدا، يكشف فيه رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن رواية مثيرة لدور مدير مكتبه عباس كامل، في حياته، وكيف يتحكم الأخير في إجاباته على أسئلة الصحفيين.


وروي السيسي، وفقا للتسريب الصوتي، طريقة تقديم عباس كامل لتعريفه على المشير حسين طنطاوي، عندما كان يشغل الأخير منصب وزير الدفاع،  قائلا: "لما عباس قدمني قال إن ده ابني وحتة مني.. ليلتها كنا في المجلس الأعلى بالاتحادية، فطلب مني المشير طنطاوي أن أركب معه العربية علشان نروح الاستراحة وده شيء مكنش مسبوق".

 


تأتي إذاعة هذا التسريب، بعد ساعات من إقالة السيسي رئيس جهاز المخابرات خالد فوزي، وتكليف مدير مكتبة اللواء عباس كامل بإدارة الجهاز بدلا منها.


ووجه الصحفي المصري ياسر رزق خلال لقائه بالسيسي في حضور عباس سؤالا قال فيه: "إيه الشخصية اللي تأثرت بيها مثل أعلى عسكريا سواء في العالم أو في مصر؟"، فرد بدلا منه عباس كامل الذي حضر الحوار قائلا: "هتلر".

 

 

وتدخل عباس كامل خلال الحوار الصحفي عدة مرات لتصحيح إجابات السيسي، وتوجيه رزق لكيفية تناول الحوار والمضامين التي يجب التركيز عليها في النشر، فضلا عن إنهاء الحوار دون اعتبار لوجود السيسي.

 

 

 

 

 

يشار إلى أن اسم اللواء عباس كامل ظهر بقوة مع أولى تسريبات "السيسي" أثناء حديثه مع الصحفي ياسر رزق في أكتوبر/تشرين الأول 2013، وهي التسريبات التي أبرزت الدور المحوري لكامل في كل ملفات إدارة الدولة المصرية بعد الانقلاب العسكري على مرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل