حول العالم

صدمة.. استخراج دودة شريطية عملاقة من بطن أمريكي (صورة)

الدودة يبلغ طولها 5 أقدام- جيتي
الدودة يبلغ طولها 5 أقدام- جيتي

في حدث صادم؛ تخلّص رجل أمريكي من دودة شريطية يزيد طولها على خمسة أقدام، وذلك عقب شعوره بألم حاد في البطن، وتعرضه لإسهال دموي، استدعى دخوله المرحاض.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست التي أوردت الخبر؛ وترجمته "عربي21"، فإن الرجل الذي يسكن في ولاية كاليفورنيا الأمريكية اعتاد أكل السمك النيء ووجبات السوتشي الشهيرة. 


ونقلت الصحيفة عن طبيب في مستشفى جامعة كاليفورنيا قوله، إن الرجل الذي يبلغ الثلاثين من العمر حضر إلى قسم الطوارئ بالمشفى وبيده حقيبة بلاستيكية طالبا علاجه من دودة شريطية، وأضاف الطبيب أنه عند القيام بفتح الحقيبة تبين أنها تحتوي على أنبوب تواليت مقوى تلتف حوله دودة شريطية عملاقة يبلغ طولها نحو 5 أقدام.


وقال الطبيب، إن المريض مقتنع تماما بأن الدودة الشريطية التي نمت في بطنه سببها تناول الأسماك النيئة، وقال إنه دأب على أكل السوشي أو الساشيمي بشكل شبه يومي.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أصدرت توجيهات للسيطرة على الطفيليات التي قد تعيش في المأكولات البحرية، وذلك عن طريق طهو الطعام أو تجميده في درجات حرارة معينة لبعض الوقت.

ومع ذلك، فإن دراسة نشرت مؤخرا، حول الوقاية من الأمراض المعدية والناشئة والوقاية، قالت إن أسماك السلمون البري الذي يتم صيده في المياه الجليدية في ألاسكا وجد أنه مصاب بدودة الشريط اليابانية التي تعرف باسم "ديفيلوبوثريوم نيهونكاينز"، بحسب الصحيفة.

وخلص باحثون إلى أن "سمك السلمون وأنواع أخرى في السواحل الأمريكية والآسيوية وفي المحيط الهادئ وأماكن أخرى تشكل مخاطر محتملة على الأشخاص الذين يتناولون هذه الأسماك بشكل نيْء وعليه يجب طبخه جيدا قبل تناوله".

 

Five-foot long tapeworm came 'wiggling out' out of man's body after he ate sushi https://t.co/P6VjfN9iHm pic.twitter.com/pldGRbm1Vt

التعليقات (0)

خبر عاجل