سياسة عربية

أمريكيون يسخرون من "جينات" ترامب.. هل سيعيش 200 عام؟

هل يحسم التقرير الجدل حول صحة ترامب الذهنية؟ - جيتي
هل يحسم التقرير الجدل حول صحة ترامب الذهنية؟ - جيتي


لم يقتنع كثير من الأمريكيين، بالتقرير الطبي الأخير لرئيسهم، دونالد ترامب، والذي أقر فيه الطبيب المشرف على الفحوصات أن لترامب جينات استثنائية تبقيه في صحة جيدة.

وفي المؤتمر الصحفي، أجاب الطبيب، روي جاكسون، على سؤال بأن ترامب الذي لا يمارس الرياضة، يتناول وجبات غير صحية من المطاعم السريعة، وبذات الوقت يتمتع بصحة جيدة بحسب التقرير، بأن ذلك يعود للجينات المتميزة للرئيس.

 وقال جاكسون إن جينات ترامب المميزة قد تساعده للعيش إلى عمر الـ200 بناء على الأرقام التي أوردها في المؤتمر.

وسخرت وسائل إعلام أمريكية من طول ووزن الرئيس الذي لا علاقة له بالواقع، والتضارب الواضح فيهما.

وأعلن طبيب البيت الأبيض أنه لا يعاني من أي خلل في الإدراك.

وقال جاكسون في المؤتمر: "كل البيانات تشير إلى أن الرئيس بصحة جيدة وأنه سيبقى كذلك طيلة مدة ولايته الرئاسية".

وأكد الطبيب العسكري أن ترامب الذي كان هدفا لموجة تكهنات طالت صحته الذهنية، هو من طلب الخضوع لفحص الإدراك الذي جاءت نتيجته "جيدة للغاية".

 

 

#Tucker - ... https://t.co/EBWgFdQKMJ via @YouTube

 


وأضاف طبيب الرئيس الأمريكي: "أعتقد أنه رأى في الخضوع للفحص الطبي فرصة لوضع حد لبعض من ذلك"، وتابع قائلا: "أعتقد أنه لم يكن قلقا على الإطلاق من أن يكون لديه ما يخفيه".

وأوضح جاكسون أن الفحص أجري باستخدام تقييم مونتريال للإدراك، وجاءت نتيجته 30/30.

وشدد الطبيب على أن ترامب "ليست لديه أية مشاكل إدراكية أو عقلية على الاطلاق"، مضيفا أنها على حد علمه المرة الأولى التي يخضع فيها رئيس لفحص طبي كهذا خلال ولايته.

وأوضح الطبيب أن الفحص الذي أجري في مستشفى وولتر ريد العسكري الوطني أظهر أن نتائج نبض القلب وضغط الدم وعمل القلب جاءت طبيعية في الفحص، وأن الوظائف الحركية والجهاز الحسي كانت طبيعية كذلك.

وتابع الطبيب: "صحة القلب ممتازة في هذه المرحلة من حياته وأعتقد أن قسما كبيرا من ذلك مردّه إلى أنه لم يتعاط يوما التدخين أو الكحول".

وأوضح الطبيب أنه سيعمل على إعداد برنامج لمحاولة تخفيف السعرات الحرارية والدهون والكاربوهيدرات في النظام الغذائي لدى الرئيس "قدر المستطاع".

 







التعليقات (0)

خبر عاجل