ملفات وتقارير

هذه أبرز تسريبات عباس كامل المدير الجديد للمخابرات (شاهد)

يعد كامل الرجل الثاني في مصر خلف السيسي- أرشيفية
يعد كامل الرجل الثاني في مصر خلف السيسي- أرشيفية

أثار خبر تعيين مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل، كمدير لتسيير أعمال المخابرات العامة عقب إقالة اللواء خالد فوزي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا بإعفاء اللواء خالد فوزي مدير المخابرات العامة من منصبه، وتكليف مدير مكتبه اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد لها، وذلك بعد أيام من تسريب تسجيلات صوتية بين ضابط بالمخابرات الحربية وعدد من الفنانين والإعلاميين.


وقد تردد اسم اللواء عباس كامل مرارا عقب الانقلاب، حيث كان متصدرا لتسريبات عدة من المكتب الرئاسي، وظهرت له عدة حوارات مع السيسي ولواءات للجيش ووزراء وقضاة، ورد بأغلبها توجيهات للإعلاميين وتوسطات لدى القضاء لإصدار أحكام تبرئة ضد ضباط شرطة ارتكبوا "مذبحة سيارة الترحيلات".

 

توجيه الإعلاميين

 

وفيما يخص تسريب توجيه الإعلامين، فإنه كان عبارة عن محادثة هاتفية بين مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل، والمتحدث العسكري السابق العقيد أحمد محمد علي. وخلال المحادثة يلقن عباس المتحدث العسكري الخطة الكاملة لحملة إعلامية، لـ"تهييج" الناس لمصلحة السيسي، حين كان مرشحا للرئاسة.


وتحدث عباس عن الإعلاميين "بتوعنا"، الذين سيشاركون في الحملة "التهييجية" للشعب. وشرح عباس لعلي ملامح الخطة الإعلامية التي وصل إليها بعد حديثه مع المشير "المستاء جدا"، إذ سيقومون من خلال الخطة بتلبيس الشعب "العمة"، عن وجود خطة لتشويه صورة السيسي قبل الانتخابات.

 

الخليج أنصاف دول

 

كما نشر تسريب للسيسي عندما كان وزيرا للدفاع قبل أيام من ترشحه لرئاسة الجمهورية، ويكشف التسريب حوارا دار بين السيسي ومدير مكتبه آنذاك عباس كامل وعضو المجلس العسكري محمود حجازي. وقد وصف الحوار دول الخليج بأنها أنصاف دول تمتلك مبالغ ضخمة.


وقد ناقش المتحاورون في التسريب إستراتيجية التعامل مع دول الخليج في ما يتعلق بطلب منح مالية، على غرار ما حدث في حرب الخليج، وقال عباس كامل مدير مكتب السيسي إنه يجب التعامل مع دول الخليج على أساس "خذ وهات".

 

وقال عباس كامل إن القيادات بدول الخليج تمتلك أموالا كبيرة، وكل واحد منهم يملك مئات المليارات، وتحدث مدير مكتب السيسي بألفاظ بذيئة عن أمير قطر، وقال إن بنك قطر الوطني وحده يتوفر على احتياطي بتسعمئة مليار، ووصف بعض دول الخليج بأنها "أنصاف دول".

 

تمويل الإمارات لتمرد

 

كما نشر تسريب من مكتب يكشف دور الإمارات في إفشال الثورات العربية، فضلا عن النشاط الذي تقوم به أبوظبي في المنطقة العربية.

والتسريب عبارة عن مجموعة من المكالمات الهاتفية، من بينها حوار بين عباس كامل والوزير الإماراتي سلطان الجابر، حيث يطلب كامل من الوزير الإماراتي في المكالمة الهاتفية تحريك وديعة مالية إماراتية بعد أن رفض البنك المركزي تسييلها للجيش.

وتحدث اللواء كامل أيضا عن بروتوكول مبرم مع الإمارات، ويتضمن اتفاقا ينص على 50%، وهو ربما ما يشير إلى عمولة يتقاضاها الجيش في مصر من المساعدات المالية التي تتلقاها مصر من دولة الإمارات.

 

تسريب دور الإمارات ومصر في ليبيا

 

يظهر التسريب سلسلة حوارات لمدير مكتب السيسي عباس كامل مع مجموعة أشخاص، من بينهم رئيس أركان الجيش المصري "محمود حجازي"، ووزير الطيران المدني المصري "حسام خير الله"، وشخص لم يتم التأكد من هويته بالتحديد، لكنه يدعى "محمد إسماعيل".

التسريبات، وفقا لما قالته قناة مكملين، تكشف دور القيادي المفصول من حركة فتح الفلسطينية "محمد دحلان"، الذي يعمل مستشارا أمنيا لدى حكومة أبوظبي في دعم الحركات المسلحة في ليبيا والتنسيق بينها وبين دولة الإمارات، ما يجعل هذا التسريب مؤكدا لتسريبات سابقة بثتها قناة "بانوراما ليبيا"، حيث حذر عباس كامل في التسريب السابق من مغبة المساس قضائيا أو أمنيا بـ"أحمد قذاف الدم" منسق العلاقات الليبية المصرية في عهد القذافي، وذلك لأنه "متعاون معنا"، على حد قول اللواء كامل.

 

تسريب الترامدول


وقد شاع اسم عباس كامل مقترنا بـ"الترامادول" (حبوب مخدرة)، عقب نشر تسريب له على قناة "مكملين" الفضائية خلال حديث له مع السيسي، قال فيه: "على فكرة، بنت خالتي امبارح بتسألني إيه الحبايتين دول، فقولتلها بصراحة يعني نظرا للتوتر اللي إحنا فيه، فاحنا كل واحد فينا كل يوم الواحد بياخد حباية ترامدول بيهدي نفسه بيها".

 

وعباس كامل لا يعرف عنه إلا أنه مدير مكتب السيسي في المخابرات الحربية، ثم في وزارة الدفاع، ثم في الرئاسة، كما يصفه مراقبون بأنه الرجل الثاني في الدولة.


جاويش: مقدمة في حب عباس كامل من واقع التسريبات


وفي سياق التعليق على قرار تعيين كامل، خصص الإعلامي أسامة جاويش مقدمة برنامجه "نافذة على مصر" على فضائية "الحوار"، مساء أمس، للحديث عن تسريبات كامل، ودوره في التحكم بوزارات الدفاع والداخلية والإعلام والخارجية، وغيرها من مؤسسات الدولة.


وعرض جاويش عدة مقاطع من التسريبات لكامل، منها "رأيه في المخابرات العامة، وتنسيقه مع السعودية قبيل الانقلاب، ورؤيته للسياسة الخارجية مع دول الخليج وسبابه لها، وتوزيعه للأذرع الإعلامية في مصر، وتوجيهه للنائب العام في عدة قضايا، ورأيه في ثورة 25 يناير، وقيامه بالحسابات المالية للحركة تمرد".


كذلك تناول جاويش عقد كامل صفقات سلاح مع الجيش الإماراتي، ومع ممثلين عن القبائل الليبية، بالإضافة إلى حديثه عن الترامادول".


ووصفه جاويش بأنه: "حاضر لكل المهام، وجاهز لكل الأدوار، وظل السيسي يستحق أن يكون رئيس مصر حتى يرجع لمصر رئيسها".

 

 


أوسكار التسريبات لكامل


وعبر "تويتر"، أعاد النشطاء نشر التسريبات التي ظهر فيها عباس كامل، متسائلين عن كيفية إدارته لجهاز حساس مثل المخابرات العامة وهو الذي يتم التسريب له ونشر مكالمات له على الفضائيات، بحسب النشطاء.

 

 

عندما لا يجد السيسي غير مدير مكتبه يسلمه المخابرات، فثمة أزمة ثقة داخل مؤسسة الحكم ، ستبقى مصر تبحث عن #باب_الخروج إلى حين.

 


 

 

 

تعرف علي شخصية عباس كامل رئيس المخابرات الجديد من آخر تسريب له  

https://t.co/qm1GYqgCZ8

 

 

 

 

 

الجنرال المخروم عباس كامل
صاحب الرقم القياسي في التسريبات يتولى رئاسة المخابرات العامة المصرية
أي هزل هذا يا سيرينا أهاروني؟

 

 

 

 

 

تعيين عباس كامل لتسيير اعمال المخابرات العامة دليل علي ان السيسي مبقاش قادر يثق في اي حد خارج الدايرة الضيقة المستمره معاه منذ ان كان رئيس للمخابرات الحربية

 

 

 

 

 

 

التحية لرئيس مصر صديقي اللواء #عباس_كامل

القائم بأعمال مدير المخابرات العامة
المشرف على القنوات القضائية
الحاصل على أوسكار أفضل تسريبات

 

 

 

عباس كامل ده لو اتخطف والله السيسي هيغرق في شبر ميه ده زي الأم لما تروح مشوار وولدها بيعط عايز يروح معاها ??#السيسي_خربها

 

 


ماذا تعني إقالة مدير المخابرات العامة في مصر بعد فضيحة التسريبات وتعيين عباس كامل ؟
الإجابة تتلخص في :
1- صراع أجهزة بدأ يطفوا بعد إقالة الفريق محمود حجازي وتحييد أحمد شفيق وظهور سامي عنان
2- السيسي يعلن بصورة مباشرة إلغاء إستقلال جهاز المخابرات العامة وضمه للجيش!#عباس_كامل


 

 

السيسي أمنية حياته حتى يستطيع النوم بدون فوبيا ان يستنسخ :
10 عباس كامل
7 مميش
5 العصار
4 عبد العال
3 عمرو اديب
3 مكرم محمد احمد
2 مصطفى بكري
2 احمد موسى
ويمسكهم كل مفاصل الدولة ومؤسساتها عن بكرة أبيها وأمها . لبنعم بالسكينة وراحة البال #مصر



التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 19-01-2018 07:53 ص
وهكذا أصبح الموساد متربعا علي جهاز المخابرات العامة الذي تشدق به العسكر ، مصر بأكملها يمكن أن تدار من خلال جهاز كمبيوتر في مكتب نتن ياهو مبروك و ألف مبروك للصهاينه لقد علوتم علوا كثيرا .