سياسة دولية

"سفينة ذهبية" إيرانية تثير جدلا على مواقع "التواصل" (صور)

السفية الذهبية ستهديها إيران إلى العراق لوضعها في مرقد شيعي بكربلاء- أرشيفية
السفية الذهبية ستهديها إيران إلى العراق لوضعها في مرقد شيعي بكربلاء- أرشيفية

في ظل الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها إيران بسبب انتشار الفقر والبطالة والأزمات الاقتصادية، فقد كشف النقاب عن صناعة "سفينة قرآنية" من الذهب في إيران، لوضعها في أحد المزارات الشيعية بمدينة كربلاء العراقية.


وكشف ممثل المرشد الإيراني، علي خامنئي، في مدينة قم النقاب عن "سفينة قرآنية صنعت تبركا وخدمة لأئمة الشيعة الاثني عشرية وتحمل السفينة كل أسماء أئمة الشيعة بالذهب الخالص ليتم نقلها إلى ضريح الإمام الحسين في العراق".


ولم تعلن إيران رسميا عن الميزانية والتكلفة التي خصصت لبناء هذه السفينة الذهبية، حيث لقي إعلان الكشف عن هذه السفينة الذهبية ردود فعل إيرانية غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال ناشطون إيرانيون إن "البلد ما زال يشهد اضطرابات ومظاهرات بسبب الوضع الاقتصادي، وبدلا من حل الأزمة يتم صرف ثروات هؤلاء المواطنين على هذه المشاريع، التي لم تكن من الإسلام ولا فائدة للشعب الإيراني منها".


وقالت وسائل إعلام إيرانية إن "طول هذه السفينة الذهبية ثلاث أمتار وعرضها متر واحد".


وأطلق الإيرانيون هاشتاغ #كشتي_قرآن_مطلا (السفينة والقرآن المذهب) يندد بتبذير أموال الشعب الإيراني باسم أئمة الشيعة وأهل البيت وتجاهل مطالب الناس الاقتصادية والمعيشية العادلة، بحسب تعبيرهم.


وقالت صحفية "صبا آذر بيك" الإيرانية إن "الأطفال في إيران يتسولون داخل قمامات النفايات في حين يتم كشف النقاب عن سفينة من الذهب دون أي عذاب وجدان للمسؤولين، وأنهم يدعون بأنهم سمعوا صوت الشارع الإيراني في المظاهرات".

 

 

#زباله_گردي_حق_کودکان_نيست
در حد شعار مونده
اما
از #قرآن_مطلا بدون عذاب وجدان، پرده برداري ميشه!
ويتريني که از فهميدن دغدغه مردم نشون مي ديد،دقيقا اينه
بعد مدعي مي شيد صداي اعتراض مردم را شنيديد؟

 


وقالت المغردة الإيرانية شادي مرادي عن السفينة الذهبية إن "عمال شركة هفت تبه لقصب السكر مرت عليهم ستة شهور دون أي رواتب، والبنوك الإيرانية أيضا أخذت أموال الناس ليتم تزيين الخرافة بالذهب". 

 

 

اين اشک ديده من و خون دل شما است .

کارگراي هفت تپه ? ماه حقوق نگرفتن ، بانک ها هم پول مردم خوردن که آقايان بتوانند خرافات را طلا کوب کنند . #بي_شرمي تا کجا ؟؟؟#قرآن_مطلا#قيام_بهمن #تظاهرات_سراسري pic.twitter.com/hKGnxPH7Ua

 


وعلق مغرد على رجل دين إيراني وهو يتحقق من دقة صناعة السفينة التي نقشت بالقرآن، قائلا: "انظر بدقة إلى هذا القرآن، فتجد آيات كثيرة ستمنعكم من صناعة القرآن والسفينة بالذهب ولكن عندما يغيب العقل ستكون الروح في عذاب".

 

 

با دقت بخوني کلي آيه تو همين قران هست که شما رو از ساختن يه همچين قراني منع ميکنه
ولي عقل که نباشد جان در عذاب است ؟#قرآن_مطلا pic.twitter.com/RebAKfOB6b

 


ونشر المغرد الإيراني أشكان يزدي صورة من السفينة الذهبية وأخرى لمواطنين إيرانيين يبحثون عن الأكل في القمامة، وقال: "الحكومة الإيرانية بدلا من البحث لإيجاد حل لمعيشة الناس ومحاربة الفقر، تقوم بصرف أموالهم لصناعة سفينة وقرآن من الذهب، الشعب الإيراني يستحق حكومة أفضل". 

 

 

فرقه تبهكارحاكم و دولت تبخير و فريب اش،به جاي حل مشكل معيشتي مردم و مبارزه با فقر و گرسنگي،سرمايه هاي ملي را صرف ساختن كشتي طلاي قرآني مي كند!
مردم ايران شايسته حكومت بهتري هستند...#قيام_بهمن#تظاهرات_سراسري pic.twitter.com/hr6XKRHbQq

 


وقال مواطنون إيرانيون تحدثوا لـ"عربي21": "نحن أولى بهذه الأموال من أن يتم صرفها على سفينة ذهبية تهدى في مكان آخر خارج إيران".

 

التعليقات (1)
من سدني
الخميس، 18-01-2018 02:29 م
بعون الله سياتي احفاد عمر (ر ض) ويغنموها ويقدموها هدية لأحفاد سراقه