سياسة عربية

"شفيق" يفوض نائبه للقيام بمهام رئيس "الحركة الوطنية المصرية"

أحمد شفيق أكد أنه داعم لحزبه بكل قوه خلال المرحلة المقبلة - جيتي
أحمد شفيق أكد أنه داعم لحزبه بكل قوه خلال المرحلة المقبلة - جيتي

أصدر رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الفريق أحمد شفيق، قرارا بتفويض نائب رئيس الحزب، اللواء رؤوف السيد، في مباشرة "اختصاصات ومسؤوليات رئيس الحزب على أن يكون ممثلا للحزب أمام كل المؤسسات والجهات المعنية بالدولة".

وأشار "شفيق"، في بيان له الثلاثاء، إلى أن "القرار جاء بعد الاطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، وبعد الاطلاع على النظام الأساسي واللائحة التنظيمية للحزب، وعلى ما نصت عليه المادة 9 من اللائحة الداخلية للحزب والمعتمدة من لجنة شؤون الأحزاب، والتي تنص على أن لرئيس الحزب اختيار نائبا له أو أكثر ويحدد اختصاصاتهم ".

وكان "شفيق" قد عقد اجتماعا، الاثنين، مع عدد من أمناء الحزب بالمحافظات، لبحث موقف الحزب من المشهد السياسي الحالي وكيفية دعم النشاط الحزبي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور نائب رئيس الحزب، اللواء رؤوف السيد، والأمين العام، أحمد الضبع، والأمين العام المساعد، هشام الهرم، وعدد من أمناء الحزب بالمحافظات.

وقال المتحدث الرسمي للحزب خالد العوامي، إن الفريق شفيق استمع لآراء كل الأمناء بحرص شديد، واستعرض كل أمين محافظة على حدة نشاطه على الأرض والتحديات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها واقتراحاتهم التي يمكن من خلالها دعم الحزب في الشارع السياسي ليظهر بالشكل الذي يليق به بما يخدم الدولة ويحقق مصالحها العليا".

وأوضح "العوامي" أن "شفيق" أكد خلال اللقاء أنه "داعم للحزب بكل قوه خلال المرحلة المقبلة، وأن أياديه ممدودة للجميع للعمل الوطني وإثراء التجربة الديمقراطية والحزبية في إطار ما يرسمه الدستور والقانون حتى نقدم للمواطن نموذجا مشرفا يُحتذى به في الممارسة السياسية الشريفة المنزهة عن الغرض والهوى، والتي لا تبغي سوى بناء الوطن والارتقاء به إلى المكانة التي يستحقها كي تبقى مصر دائما وأبدا بلدا عزيزة مكرمة".

 

التعليقات (1)
ابن الجبل
الثلاثاء، 16-01-2018 06:21 م
شفيق يا راجل،إطلعت خيخة.