سياسة دولية

لافروف يهاجم أمريكا ويتوعد بالرد على تصرفاتها "العدائية"

لافروف قال إن إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم أمريكا في سوريا قد يقسم البلاد- أ ف ب
لافروف قال إن إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم أمريكا في سوريا قد يقسم البلاد- أ ف ب

شن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، هجوما لاذعا على الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما اتهمها بالسعي لـ"شيطنة روسيا"، فقد توعد بالرد عليها.


وقال لافروف في تصريحات صحفية إن "موسكو لا تستطيع إلا الرد على التصرفات العدائية لواشنطن التي تحاول شيطنة روسيا"، لافتا إلى أن "أمريكا تساعد من هم في سوريا ويريدون تغيير النظام".


وبخصوص، مؤتمر سوتشي، قال الوزير الروسي إن بلاده تسعى من خلال مؤتمر سوتشي إلى تناغم مصالح الأطراف السورية ضمن تسوية سياسية.


وأعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله في أن "تسرع تركيا في إقامة نقاط مراقبة في إدلب السورية"، لافتا إلى أن "إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم أمريكا في سوريا قد يؤدي إلى تقسيم البلاد"، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.


وكان المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، العقيد ريان ديلون، قال أمس الأحد، إنهم سيشكلون "قوة أمنية حدودية" شمال سوريا قوامها 30 ألف مسلح، بالعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية".


وبخصوص المحادثات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، إن موسكو مستعدة لدعم محادثات مباشرة بين الأطراف المعنية بأزمة الصواريخ الكورية الشمالية.


وأجرت الكوريتان محادثات الأسبوع الماضي بعد فترة طويلة من التوتر جراء البرامج الصاروخية والنووية لبيونغيانغ.

التعليقات (0)