سياسة عربية

النواب المصري يوافق على تعديل وزاري اقترحه السيسي

التعديل طال 4 حقائب وزارية هي السياحة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والثقافة- جيتي (أرشيفية)
التعديل طال 4 حقائب وزارية هي السياحة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والثقافة- جيتي (أرشيفية)

وافق مجلس النواب المصري الأحد، على طلب رئاسي بإجراء تعديل وزاري يشمل أربع حقائب وزارية، ليكون الرابع في حكومة شريف إسماعيل التي تعد الثانية في عهد رئيس نظام الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي. 


وأوضح مجلس النواب في بيان له أنه "وافق خلال جلسته الطارئة، اليوم على التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس الوزراء والذي شمل تغيير 4 وزراء وتعيين نائبين لوزيري الصحة والإسكان".


وتشمل الحقائب الوزارية الأربع: السياحة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والثقافة. 


وعيّن رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء (رسمي) أبو بكر الجندي وزيرا للتنمية المحلية، ورئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة، وخالد محمد علي وزيرا لقطاع الأعمال، ورانيا المشاط وزيرة للسياحة.


ووافق المجلس على تعيين طارق توفيق نائبا لوزير الصحة والسكان، وعاطف الجزار نائبا لوزير الإسكان لشؤون التطوير الحضاري بالإضافة لعمله في التخطيط العمراني. 


وأشار بيان المجلس إلى أن الموافقة "جاءت وفق المادة 129 من اللائحة الداخلية للمجلس والمادة 147 من الدستور، دون تحديد حجم الموافقة غير أن التلفزيون المصري ووسائل إعلام محلية ذكرت أنها بأغلبية الأعضاء".

التعليقات (1)
مصري جدا
الأحد، 14-01-2018 03:49 م
تغيير الوزراء في الدول القمعية ،،،، هو تغيير الرئيس للاحذية التي يرتديها ،،، نفس المقاس مع نفس القدم مع تغيير طفيف في اللون