سياسة دولية

مباحثات أمريكية سعودية بشأن جهود مكافحة الإرهاب

تيلرسون: ثمة العديد من القضايا المهمة في المنطقة التي ينبغي مناقشتها- جيتي
تيلرسون: ثمة العديد من القضايا المهمة في المنطقة التي ينبغي مناقشتها- جيتي

بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، "العمل المشترك لمحاربة التطرف والإرهاب"، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكرت صفحة وزارة الخارجية السعودية على "تويتر" أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة، والشراكة بين البلدين الصديقين، والعمل المشترك لمحاربة التطرف والإرهاب".


وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الوزيرين "عقدا جلسة مباحثات تناولت الشراكة بين البلدين الصديقين، والعمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف، ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم".


وأضافت وزارة الخارجية أن اللقاء حضره أيضا سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز.

 

 



وكان أمس تيلرسون قبيل لقائه الجبير، قال: "ثمة العديد من القضايا المهمة في المنطقة التي ينبغي مناقشتها.. نحن نتعاون بشأن سوريا.. الصراع في اليمن.. تحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها ومكافحة الإرهاب بشكل عام حيث تجمعنا شراكة عظيمة".

ولم يتطرق تيلرسون لمسألة إيران. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال أمس الجمعة إنه سيمدد تعليق عقوبات إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة لمنح واشنطن وحلفائها الأوروبيين فرصة لإصلاح "عيوب مروعة" في الاتفاق المبرم عام 2015 وإلا انسحبت منه الولايات المتحدة.

التعليقات (0)