سياسة عربية

أسرة اللاعب أبو تريكة تنفي خبر منع والدتهم من السفر

أبو تريكة أدرج على "قائمة الإرهاب" بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين- أرشيفية
أبو تريكة أدرج على "قائمة الإرهاب" بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين- أرشيفية

نفى أسامة أبوتريكة، شقيق اللاعب محمد أبو تركية ما أثير حول منع والدته من السفر لقطر، مضيفا بتوضيح في صفحته في فيسبوك أنها غادرت دون اي إشكالات .

 

وقال أسامة : "الحمد لله رب العالمين والدتي بخير ولم يتم منعها من السفر كما يشاع، بل على العكس تماما فلقد تم إنهاء إجراءات السفر بمنتهى البساطة والسهولة".

وأضاف" لكن ونظرا لوجود كسر فى فخذها الأيسر وصعوبة نقلها داخل الطائرة فلم يوافق قائد الطائرة على سفرها وهو طيار أردنى وهذه هي الحقيقة"، مؤكدا " هذا هو ما حدث فلا داعي الإشاعات".

 

وكانت وسائل إعلام مصرية تحدثت عن إلغاء سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، سفر والدة لاعب الكرة المصري المعتزل محمد أبو تريكة، وفق مصدر أمني بالمطار.

وزعم المصدر الأمني، في تصريحات صحفية، أن قائد الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان رفض اصطحاب والدة أبو تريكة على متن رحلة الطائرة رقم 504، بدعوى سوء حالتها الصحية.

وأضاف أن "والدة أبو تريكة؛ فاطمة حسين (73 عاما)، فوجئت بعد إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة الأردنية رحلة رقم 504 والمتجهة إلى عمان، في طريقها إلى (العاصمة) الدوحة، لاستكمال علاجها في قطر، بإلغاء سفرها لسوء حالتها الصحية".

وبحسب المصدر ذاته، فإن قائد الرحلة طالب سلطات الأمن بالمطار بـ"إنزال الراكبة وإلغاء سفرها وتسليمها لأسرتها"، وهو ما تم بالفعل.

وفي كانون الثاني/ يناير 2017، أعلنت السلطات المصرية إدراج أبو تريكة (38 عاما) على "قائمة الإرهاب"، لكونه أحد المتحفظ على أموالهم بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين.

وتوفي والد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، في شباط/ فبراير 2017، في مسقط رأسه بمدينة ناهيا، التابعة لمحافظة الجيزة، غربي القاهرة، ولم يستطع أبو تريكة العودة إلى مصر للمشاركة في جنازة والده خوفا من اعتقاله.

 

التعليقات (0)