سياسة عربية

دون إعلان رسمي.. إعدام ثلاثة مدنيين في مصر

أسر الضحايا تفاجأت بتنفيذ أحكام الإعدام- أرشيفية
أسر الضحايا تفاجأت بتنفيذ أحكام الإعدام- أرشيفية

نفذت وزارة الداخلية المصرية، أمس الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر عن القضاء العسكري، في 2011، بحق ثلاثة مدنيين هم: محمد جمال عطية، محمد مصباح عبدالحق، محمد إبراهيم الباز، كانوا محبوسين بسجن وادي النطرون.

واللافت أن الداخلية لم تعلن عن تنفيذ حكم الإعدام عبر قنواتها الرسمية كالصحف أو التلفزيون الرسمي كما جرت العادة، الأمر الذي يشكل بحسب نشطاء تطورا خطيرا، حيث يفتح الباب أمام حالات إعدام أخرى بعيدا الإعلام.

 



وقالت مصادر محلية مصرية، إن أسر الضحايا تفاجأت بتنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة العسكرية في الإسماعيلية، ولا يعلمون المكان الذي نُفذ فيه الحكم، ولا مكان استلام الجثامين. 


وأضافت أسر الضحايا أن خبر تنفيذ الحكم وصلهم من عمدة قرية "كفر البطيخ" التابعة لمدينة دمياط، والذي أبلغهم بتلقي اتصال من مأمور القسم يفيد بتلقي إشارة تنفيذ الحكم.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها إزاء تنفيذ أحكام الإعدام في مصر

وكانت المحكمة وجهت للمتهمين الثلاثة تهما باغتصاب سيدة في مدينة دمياط الجديدة، لكن جهات حقوقية مصرية سجّلت اتهام أسر المدانين للشرطة بتعذيب أبنائهم وإرغامهم على الاعتراف بالجريمة، كما سجلت محاولة أحد المتهمين الانتحار تحت تأثير الظروف السيئة للحبس في سجن وادي النطرون.

التعليقات (1)
سليمان الخليلي
الأربعاء، 10-01-2018 10:48 م
الصورة لا تتناسب مع الخبر.