حول العالم

جسم مضيء في السماء يثير جدلا بين السودانيين (صورة)

ذهبت تفسيرات أخرى إلى أنها ظاهرة اقتران كوكبي المريخ مع المشتري- أرشيفية
ذهبت تفسيرات أخرى إلى أنها ظاهرة اقتران كوكبي المريخ مع المشتري- أرشيفية

أثار ظهور جسم مضيء في سماء السودان، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتفسيره دون أي توضيح رسمي حوله من جهة مختصة.


ونشر الناشط السوداني أحمد أبو التيمان على موقع "تويتر"، صورة جسم مضيء وعلق عليه قائلا: "ظهرت في سماء الخرطوم.. وبعضهم قال قمر تجسس لكن ما عارف ليه مشغل النور طويل"، فيما كتب ناشط آخر: "جسم غريب مضيء في سماء السودان".


في المقابل، فسر الباحث الفلكي السوداني أنور أحمد عثمان ما حدث أنه "زيارة من سكان كوكب آخر، غير كدة إخفاء للحقيقة"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: جسم غريب يضيء سماء مقاطعة كندية (شاهد)


وذهبت تفسيرات أخرى إلى أنها ظاهرة اقتران كوكبي المريخ مع المشتري، لكن هناك من نفى ذلك باعتبار أن الاقتران حدث صباح الأحد الماضي، في حين الجسم المضيء ظهر على شكل حلزوني فجر الاثنين 8 كانون الثاني/ يناير.


يشار إلى أنه في عام 2015 ظهر جسم مضيء بسماء الخرطوم، وأثار جدلا أيضا وتباينا في التفسيرات، وفسر الجيش السوادني في حينه ذلك بأنه "تم التصدي لجسم استطلاعي تصويري"، إلى جانب ما تحدثت به وسائل إعلام عن تعرض قاعدة سودانية لهجوم جوي من جهات معادية.

 

التعليقات (7)
ايه طارق
السبت، 20-01-2018 01:05 م
هل تكون كائنات فضائيه والعلم عند الله . ولكن لماذا اختارت السودان وهل راءها شخص اخر غير السودانيين واين نزل ذلك الجسم الغريب ولماذا كان بذلك التوهج تساؤلات وغموض فهل يوجد من يجاوب علي تلك الاسئله
د/ امل ابراهيم
السبت، 20-01-2018 01:04 م
نرجو من العلماء تفسير ذلك الحدث العظيم الغريب في التلفاز
محمد عثمان فضيلي
السبت، 13-01-2018 08:36 م
متأكد من ان هذا الفعل من يد البشر

خبر عاجل