رياضة دولية

رغم انتقادات التطبيع.. إسرائيل تشارك ببطولة كرة اليد بقطر

مدير البعثة ولاعبو المنتخَب الـ 14 سيُسمح لهم برفع علم إسرائيل في قطر- فايسوبك
مدير البعثة ولاعبو المنتخَب الـ 14 سيُسمح لهم برفع علم إسرائيل في قطر- فايسوبك

ذكرت تقارير صحافية إسرائيلية أن فريق إحدى المدارس الثانوية في حولون لكرة اليد، سيشد الرحال إلى الدوحة، عاصمة قطر، للمشاركة في بطولة العالم، وذلك بعد تتويجه ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية للعبة.


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصريحات المنسق الرياضي للمدرسة الثانوية، يوفال كوزوكارو قال فيها: "إنه بعد فوز المنتخب في البطولة الوطنية، بدأ يفكر في الخطوة التالية - بطولة العالم في قطر - لكنه لم يكن متأكدا من أن المنتخب سيكون قادرا على المنافسة في دولة ليست لديها علاقات مع إسرائيل".


وأضاف المتحدث نفسه قائلا: "في تلك اللحظات، فكرت أنه يمكن ألا يتحقق ذلك الحلم، ولكن على الرغم من المخاوف، سنشارك في المنافسة. الاستعدادات في ذروتها، ونأمل أن نعود من الدوحة بعد تحقيق إنجازات رياضية".


وتابع كوزوكارو: "نعرف أن المنظمين في قطر ينتظرون المنتخب الإسرائيلي جدا. فمن المفترض أن تستضيف الدوحة المونديال القادم، لهذا من المهم لهم أن يثبتوا للعالم أن الرياضة تتغلب على الأمور الأخرى"، مشيرا إلى أن "زيارة دولة عربية بهدف المشاركة في مباراة كرة اليد هي تجربة فريدة من نوعها".


ومن جهتهم عبر لاعبو الفريق الإسرائيلي عن سعادتهم بالمشاركة في بطولة العالم في الدوحة معتبرينها بمثابة الحلم، مؤكدين أنهم يعتمدون على المسؤولين في قوات الأمن الإسرائيلية، ووزارة التربية والتعليم الذين صادقوا على مشاركتهم في المسابقة.


وكشفت الصحيفة أن مدير البعثة ولاعبي المنتخَب الـ 14 سيُسمح لهم برفع علم إسرائيل في قطر إلى جانب أعلام الدول الأخرى المشاركة في البطولة.

 

ويأتي ذلك في حين زادت المخاوف العربية من التطبيع العربي مع إسرائيل، والحديث عن علاقات علنية وسرية مع الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (2)
Lutfiah dalal
الثلاثاء، 13-02-2018 06:25 م
لا للتطبيع
جزائري
الأربعاء، 10-01-2018 01:00 م
نعلم جيدا ان التطبيع لا يمس عرب دون عرب كل العرب يهرولون واقصد الحكومات لكن هناك من له الجرأة ويعلنها واخرون لا .عزاؤنا ان الشعوب على العموم ترفض ذلك .لقدرضعنا مع الحليب ان اليهود اصل البلاء واعداء الى يوم الدين قتلوا الانبياء تعاملوا بالربى والتطفيف والاحتكار وكل الفساد وصوره أتت من بني صهيون