سياسة عربية

"قوة السيف الأجرب".. كتيبة ملكية مرتبطة بابن سلمان (فيديو)

القوة مرتبطة بولي العهد ابن سلمان وتشكلت فور تولي الملك سلمان الحكم- جيتي
القوة مرتبطة بولي العهد ابن سلمان وتشكلت فور تولي الملك سلمان الحكم- جيتي
كشفت صحيفة "سبق" السعودية، معلومات تنشر لأول مرة، عن كتيبة تابعة للحرس الملكي، مرتبطة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتدعى"قوة السيف الأجرب".

ووفقا للصحيفة، فقد برز اسم الكتيبة مؤخرا، عقب القبض على الأمراء الذين خالفوا التعليمات بالتجمهر أمام قصر الحكم.

وأضافت الصحيفة السعودية أن المعلومات التي حصلت عليها تؤكد أن "قوة السيف الأجرب"، ترتبط بشكل مباشر بابن سلمان، وتم استحداثها فور تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم. 

وكشفت عن أن عدد أفراد هذه القوة يزيد على 5 آلاف عسكري من مختلف الرتب.

وقالت الصحيفة إن جميع منسوبي القوة يحملون دورات عسكرية متقدمة، منها دورات الضفادع البشرية، الصاعقة، المظلات، مكافحة الشغب، قناصة ومتفجرات".

وعن المسمى الذي تحمله هذه القوة الخاصة التابعة لابن سلمان، كشفت الصحيفة عن أن تسميتها تعود إلى اسم سيف مؤسِّس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود، الذي يلقب سيفه بـ"الأجرب"، وفق ما أورده. 

وأضافت: "اكتسب هذا السيف سمعة هائلة منذ ذلك الحين في أنحاء الجزيرة العربية، ويعدّ الأشهر في تاريخ السيوف العربية".

وكان السيف قد أهدي إلى أمير البحرين، حيث ذكر في كتاب "خليفة بن سلمان: رجل وقيام دولة" لـ"توفيق الحمد"، أن الإمام سعود بن فيصل بن تركي بن عبدالله هو الذي أهدى السيف إلى الشيخ عيسى بن خليفة سنة 1286هـ. 

وقد تناقل السيف، بعد ذلك، حاكم تلو آخر في البحرين، إلى أن وصل إلى محمد بن سلمان آل خليفة عم ملك البحرين، ثم انتقلت ملكيته إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

التعليقات (5)
راشد ال بوذنين
الأربعاء، 17-01-2018 08:39 ص
‏السيف الاجرب هديه سعودبن فيصل ال سعود الي الشيخ احمدبن خليفة الغتم ال خليفة هدية تذكارية لمساندة في معركة جودة الشهيرة عدم انصياعه بالانجليز والي هذا اليوم تم تجريد نسل الشيخ أحمد بن خليفة الغتم ال خليفة من نسبهم الي يومنا هذا يا اصاحب السيف الاجرب https://t.co/dpU5alyePz‎
مصري
الأحد، 07-01-2018 08:13 ص
فعلا أجرب اللهم ارسل إليه كل الأمراض الجلديه اللهم أمين .
من سدني
الأحد، 07-01-2018 01:07 ص
هذا السيف الاجرب الذي قطعت به اجساد الإشراف من العشائر العربيه ومزّق أحشاء خيرة رجالات ألجزيره العربيه والذي لم يذكر التاريخ انه استعمل ضدد فارسي او مجوسي او نصيري او صليبي إنما كل تاريخه سفك دماء من ابناء الامه وها ابن سلمان يرسل الرسايل بإعادة استعماله وحصرياً بجسد الامه ولينام مجوس ايران وكلابهم هانءين مطمءنين فالسيف للاستعمال الداخلي فقط
كاظم أنور دنون
السبت، 06-01-2018 09:41 م
أما بخصوص السيف الأجرب، فهو في مكانه المناسب مع ملك أجرب وعائلة جرباء في البحرين، وهو ملائم جدا لحفلات الشواء حيث تتطاير الكؤوس وتتأوه العاهرات ............ أما بالنسبة للكتيبة الجربة هذه، فالملاحظ أنهم مجموعة من لقطاء بالك ووتر قاموا بتدريب مجموعة من السذج ليكونوا إما قتلة مأجورين لبن سلمان ، أو أداة للخروج عن القانون وتصفية الحسابات خارج إطار شرعية الدولة، وهذا نهج لا يستغرب عن عائلة اللصوص هذه............. أنصح هذا الأمير المغمور بأن يستفيد من هذه الكتيبة في صناعة أفلام " بلاي بوي" أو في زراعة الحدائق وتنسيق الزهور، وذلك أنهم لا لم ينفعهوه باليمن ولا في سوريا ولا حتى بلبنان، والأكيد الأكيد أنهم ليسوا لمحاربة الصهاينة في فلسطين.
عربي
السبت، 06-01-2018 06:55 م
اقترح تغيير اسم السيف من السيف الأجرب ليصبح : سيف الأجرب

خبر عاجل