حول العالم

كيف سيتعامل "تويتر" مع حسابات الزعماء المثيرين للجدل؟

أوضح الموقع أن حجب قائد عالمي من "تويتر" وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة- جيتي
أوضح الموقع أن حجب قائد عالمي من "تويتر" وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة- جيتي

قال موقع "تويتر" في رسالة له الجمعة، إن "قادة العالم المنتخبين يلعبون دورا حاسما في الحوار العام والعالم الذي يقدمه الموقع، بسبب تأثيرهم الكبير على مجتمعنا".


وأكد الموقع أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت تصريحاتهم "مثيرة للجدل"، مشددا على أهمية دعم "الحوار العام" حول القضايا السياسية.


وأضاف أن الموقع "ينظر في تغريدات الزعماء وفقا للسياق السياسي الذين يعملون فيه، ونطبق قواعدنا وفقا لذلك".


ويأتي إعلان "تويتر" بعد أيام من تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمح فيها إلى استخدام الأسلحة النووية الأمريكية، ما أثار انتقادات بأن موقع التواصل الاجتماعي يسمح بنشر تهديدات تدعو للعنف.


وأوضح الموقع أن "حجب قائد عالمي من تويتر وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة ينبغي على الناس معرفتها ومناقشتها"، مبينا أن "الحجب لن يسكت هذا الزعيم أو ذاك، بل قد يعرقل بالتأكيد النقاشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم".

 

اقرأ أيضا: لماذا يجب منع زعماء العالم من استعمال تويتر؟


ولم ينوه الموقع في رسالته، إلى ترامب أو تغريدته الأسبوع الفائت حول امتلاكه "زرا نوويا أكبر وأقوى" من الزر الكوري الشمالي.


وكانت مجلة "الأتلانتك" الأمريكية نشرت تقريرا، تحدثت فيه عن مساوئ استخدام كبار السياسيين ورؤساء الدول في العالم لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على غرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اشتهر بتغريداته المثيرة للجدل.


وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن سخرية رئيس دولة من القوة النووية لدولة أخرى عبر "تويتر"، كان ليثير الاستهجان قبل انتهاء سنة 2017، مشيرة إلى أن "ترامب ورّط نفسه في نزال جيوسياسي مع كوريا الشمالية سعيا منه إلى جذب الانتباه، ومضحيا بذلك بإمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي بين البلدين".

التعليقات (0)