رياضة دولية

8 لاعبين واعدين بـ"البريميرليغ" عليك متابعتهم في 2018

اللاعب سام فيلد، الذي ينشط في صفوف وست بروميتش ألبيون، لفت الأنظار إليه- فيسبوك
اللاعب سام فيلد، الذي ينشط في صفوف وست بروميتش ألبيون، لفت الأنظار إليه- فيسبوك

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا، يتحدث حول أبرز ثمانية لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة في إنجلترا، الذين يبدو مستقبلهم مشرقا في عالم الساحرة المستديرة؛ نظرا لمهاراتهم الاستثنائية التي أظهروها منذ نعومة أظفارهم، فضلا عن تألقهم مع فرقهم الحالية.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب سام فيلد، الذي ينشط في صفوف وست بروميتش ألبيون، لفت الأنظار إليه، خاصة بعد أن أصبح صاحب أكبر عدد من التمريرات داخل الفريق، ما دفع بالبعض لمقارنته بنجم مانشستر يونايتد، مايكل كاريك. ويعود الفضل في تطوير مهارات ذي 19 ربيعا إلى فريق وست بروميتش ألبيون؛ فقد حرص المسؤولون في النادي على تمهيد الطريق لصعوده للفريق الأول، وهو ما ساهم في بزوغ نجمه واستدعائه لقائمة المنتخب الإنجليزي تحت 21 سنة.
 
وأضافت الصحيفة، ثانيا، اللاعب كالوم هودسون أودوي، خريج أكاديمية تشيلسي، إلى قائمة اللاعبين الواعدين في إنجلترا. وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب الفتي، البالغ من العمر 17 سنة، يعد خيارا مثاليا لتدعيم صفوف الفريق الأول، بعد تألقه في مباريات فريقه ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب. ويعتبر هودسون أودوي أحد المساهمين في فوز المنتخب الإنجليزي تحت 17 سنة بكأس العالم لكرة القدم، ومن المرجح أن تتم إعارة اللاعب في الموسم القادم.
 
وضمت الصحيفة، ثالثا، لاعب نادي ليستر سيتي، جورج توماس، إلى قائمة اللاعبين الذين يتوقع تألقهم خلال سنة 2018. وينشط اللاعب الذي أكمل عقده الثاني في صفوف فريق ليستر سيتي تحت 23 سنة. في الأثناء، ترغب العديد من الفرق في الحصول على خدمات توماس عن طريق الإعارة، على غرار سندرلاند وهال سيتي وبريستول سيتي. من جانب آخر، يفكر مدرب ليستر سيتي الحالي، كلود بويل، في جعل اللاعب في الفريق الأول للاستفادة من خدماته.

 

اقرأ أيضا: كرة القدم لم تمنع مدافع السيتي من نيل شهادة جامعية.. ما هي؟
 
وأوردت الصحيفة، رابعا، اسم اللاعب تايلور ريتشاردز، الذي يشغل مركز متوسط الميدان الهجومي في نادي مانشستر سيتي. وقد قام نادي مانشستر سيتي بالتوقيع مع ريتشاردز قادما من فولهام منذ ثلاث سنوات، عندما كان يبلغ من العمر 14 سنة فقط. و يمتلك اللاعب المتألق كل المقومات التي تخوله ليكون لاعبا من الطراز العالمي، خاصة بعد توقيعه لعقده الاحترافي الأول هذا الأسبوع.
 
وأفادت الصحيفة، خامسا، بأن أوليفر سكيب، البالغ من العمر 17 سنة، وجد مكانا له ضمن قائمة اللاعبين الواعدين في إنجلترا. ويتوقع أن يكمل سكيب مسيرة أكاديمية توتنهام هوتسبيتر الناجحة في تقديم لاعبين من الطراز العالمي للفريق الأول، على غرار هاري كين وهاري وينكس. ويطمح المسؤولون في النادي إلى تطوير قدرات أوليفر سكيب؛ لكي يوفر خيارا بديلا طويل الأمد لفيكتور ونياما في الفريق الأول.
 
وبينت الصحيفة، سادسا، أن لاعب فريق مانشستر يونايتد تحت 23 سنة، كالوم غريبين، استحق مكانه ضمن لائحة اللاعبين الواعدين في إنجلترا، وذلك بعد تألقه ضمن صفوف فريق اليونايتد تحت 23 سنة. وقد عانى غريبين من إصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب لنصف موسم كامل، لكن لديه عدة إمكانيات تخول له العودة للتألق، على غرار توازنه المثالي وقدرته الكبيرة على مراوغة الخصوم في منتصف الملعب، فضلا عن كونه مختصا في الكرات الثابتة.
 
وأوردت الحصيفة، سابعا، اسم اللاعب كزافيي إميتشي في هذه القائمة، علما بأن عمره لا يتجاوز 16 سنة. وقد استحق هذا اللاعب في فريق أرسنال تحت سن 18 سنة مكانه في هذه القائمة؛ نظرا لسرعته القياسية، ولأهدافه الرائعة، على غرار هدفه ضد توتنهام بعد مجهود فردي متميز في مباراة الشهر الماضي.
 
وذكرت الصحيفة، ثامنا، أن لاعب فولهام، جون داغور ثورستينسون، البالغ من العمر 19 سنة، يمثل امتدادا لسلسلة اللاعبين الأيسلنديين المتألقين. والجدير بالذكر أن متوسط الميدان الهجومي قادر على صناعة وتسجيل الأهداف، ما جعله عنصرا أساسيا في تشكيلة مدرب نادي فولهام تحت 23 سنة، بيتر غرانت. ويتوقع أن يتم تصعيد ثورستينسون إلى الفريق الأول قريبا.

التعليقات (1)

خبر عاجل