القدس

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل محاكمة عائلة التميمي

قوات الاحتلال اعتقلت إلى جانب الطفلة عهد التميمي والدتها وابنة عمها نور- جيتي
قوات الاحتلال اعتقلت إلى جانب الطفلة عهد التميمي والدتها وابنة عمها نور- جيتي

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الاثنين الاتهام إلى الفتاة الفلسطينية نور التميمي التي ظهرت في تسجيل فيديو مع ابنة عمها عهد، وهما يصفعان جنديين إسرائيليين اقتحما منزلهما في قرية بالضفة الغربية المحتلة.


وزعمت لائحة الاتهام التي قدمت الأحد في محكمة عوفر العسكرية أن الجنديين "كانا في ساحة المنزل لمنع الفلسطينيين من إلقاء الحجارة على الآليات الإسرائيلية القريبة"، واتهمتها نيابة الاحتلال العسكرية بـ"الاعتداء مع الضرب على جندي، وإزعاج الجنود أثناء أدائهما واجبهما"، وفق تعبيرها.

 

وستمثل نور في وقت لاحق أمام محكمة عوفر العسكرية في جلسة استماع في انتظار قرار تمديد اعتقالها أو الإفراج عنها لحين بدء محاكمتها، فيما تمثل قريبتها الطفلة عهد التميمي ووالدتها ناريمان (43 عاما) التي اعتقلت أيضا، أمام المحكمة في وقت لاحق الاثنين حيث قد يعلن الادعاء نيته توجيه اتهامات لهما.

 

اقرأ أيضا: والد عهد التميمي: فخور بابنتي.. ويحث على النضال (مقابلة)

وقامت كل من نور (20 عاما) وقريبتها عهد (16 عاما) في الـ15 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بطرد اثنين من جنود الاحتلال في قرية النبي صالح التي تشهد مظاهرات أسبوعية ضد بناء جدار الفصل على أراضي الفلسطينيين المصادرة.


ووقعت الحادثة أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدنية القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، المتواصلة للأسبوع الخامس، وأدت لاستشهاد 15 فلسطينيا في الصفة وغزة.

التعليقات (0)