سياسة عربية

السلطة تستدعي ممثلها في واشنطن على خلفية قرار ترامب

أرشيفية
أرشيفية

استدعت الخارجية الفلسطينية رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة "للتشاور"، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها منذ القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت وكالة وفا الرسمية للأنباء أن وزير الخارجية رياض المالكي قرر استدعاء السفير حسام زملط، للتشاور بدون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، ما أثار إدانات دولية عارمة، فيما أعلن  رئيس السلطة الفلسطينية رفضه القاطع للقرار، ووصف واشنطن بأنها فقدت أهليتها كوسيط نزيه لعملية السلام، واتهمها بالانحياز الكامل لإسرائيل.

 

اقرأ أيضا: عباس: أمريكا تقود الاعتداء على القدس وسنتخذ إجراءات لحمايتها

وفجر القرار مواجهات عارمة ومستمرة مع الاحتلال في الأراضي الفلسطينية ، سقط خلالها أكثر من 12 شهيدا ومئات الجرحى في كل من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

التعليقات (2)
محمد علي
الإثنين، 01-01-2018 12:34 م
مع حبي و تقديري للاردنيين و اعتبرهم من ارقى تعليما في الوطن العربي قامو ببناء وطن و دوله جميله ضغيره قويه ،رجالها اشداء ،، لكن الاردن كوطن غير مكتمل بعد استقطاع الارض جغرافيا لارضاء عبد الله او فيصل لا ادري بعد تسليم الحجاز ل ال سلول اليهود من قبل الانجليز للاستفادة من دخل و ريع الحج و نهب ما تم تخطيط له من نفط و ثروات العالم الاسلامي بتكوين ما يسمى بدويلات الخليج ،،، اقترح بطرد هذه العائله بما يسمى بالملك ،،، و اعلان الاردن او عمان عاصمة الامة الاسلاميه التي تمتذ من مورتانيا الى اندونيسيا ،،، بدستور اسلامي مدني حضاري اقتصادي ،،، جيوش اسلاميه ،،،بنك مركزي اسلامي ،، فدراليه سياسيه و قيادات محليه منتخبه ،،، مشروع قيام الامه من مركز جغرافي و ثقل رائع
كبيرة هذه
الأحد، 31-12-2017 11:07 م
اللي إستحى مات،تشاور،هيك أخفت ورعدت.

خبر عاجل