سياسة عربية

النظام السوري يتهم واشنطن بنقل عناصر من تنظيم الدولة

موسكو كانت اتهمت الولايات المتحدة بـ"التعاون مع بقايا الإرهابيين في سوريا"- جيتي
موسكو كانت اتهمت الولايات المتحدة بـ"التعاون مع بقايا الإرهابيين في سوريا"- جيتي

اتهم النظام السوري الأحد الولايات المتحدة الأمريكية بـ"إجلاء" مجموعة من عناصر تنظيم الدولة إلى جهة مجهولة، "كانت أحضرتهم في وقت سابق من ريف دير الزور، إلى مخيم السد جنوب مدينة الحسكة"، بحسب وكالة سانا التابعة للنظام.

ونقلت "سانا" عن ما سمتها "مصادر أهلية في ريف الحسكة"، قولها إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن "قام بنقل مجموعات إرهابية من مخيم السد في الريف الجنوبي، إلى جهة مجهولة، على متن مروحيات عسكرية، أقلعت من محيط سد الباسل جنوب الحسكة".

وأضافت الوكالة أن "عددا من المروحيات الأمريكية، قدمت الأربعاء الماضي، من الريف الشمالي لدير الزور، وحلقت على ارتفاع منخفض فوق مخيم السد للوافدين، وهبطت قرب سد الباسل، وعلى متنها عدد من عناصر التنظيم الإرهابي، الذين لجأوا في وقت سابق إلى قسد المدعومة من واشنطن".

واتهمت روسيا في وقت سابق التحالف الدولي بقيادة واشنطن بأنه "لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا"، حسب وصف ما يعرف بـ"مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم".

 

وقال المركز إن "المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى الجيش السوري الجديد بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة، وذلك من مجموعات منشقة عن الإرهابيين"، حسب تعبيره.

 

التعليقات (1)
السوري
الأحد، 31-12-2017 03:54 م
الانسان لا يحتاج لكثير من التفكير ليعرف مدى التعاون الخفي بين اميريكا وداعش أو بين نظام بشار السفّاح مع داعش بالرغم من اتهامه لاميريكا أو حتى روسيا وايران احيانا لماذا لان روسيا تقصف ثوار سوريا عندما تتواجه هذه الثوار مع داعش والآن في شرق حماه وأدلب فان النظام الأسدي يسمح لداعش المفترض انه مهزوم بتصريحات روسيا والاسد بالمرور بمناطق سيطرة النظام ليواجهوا ثوار سوريا!