ملفات وتقارير

وقفة نسائية أمام السفارة الأمريكية في برلين دعما للقدس (شاهد)

القدس برلين مظاهرة عربي21
القدس برلين مظاهرة عربي21
شارك العشرات في وقفة "نساء من أجل القدس" أمام السفارة الأمريكية وسط العاصمة الألمانية برلين، لمواصلة الاحتجاج على قرار ترامب بالاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة لاحتلال، بدعوة من هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية.

ورفع المشاركون في الوقفة من جنسيات مختلفة، الأعلام الفلسطينية بالإضافة للألمانية والتركية، ومجسما لمدينة القدس وصورا تدعو للإفراج عن الطفلة المعتقلة عهد التميمي.

وقالت رئيسة رابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا نجوى الجعبري: "نقف لدعم شعبنا الفلسطيني في الداخل بكل ما هو متاح لنا هنا في البلد من خلال عدة أنشطة وفعاليات".

وأضافت لـ"عربي21": "نوجه رسالتنا لمنظمات حقوق الإنسان وحقوق الطفل أن تقوم  بدورها للوقوف بجانب أطفال فلسطين، الذين يدافعون عن حقوقهم ومقدساتهم ودفعوا حريتهم ثمنا لهذا، وعلى  رأسهم الطفلة عهد التميمي"

وناشدت الحكومة الألمانية برئاسة المستشارة أنغيلا ميركل بأن تدعم الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت أحرار العالم بأن يطلقوا على ترامب رجل الحرب لعام 2017، وذلك لمواقفه وقراراته من إشعال الفتن والحروب في العالم، الذي تمثل بقراره بحق القدس، معتبرة بأن قراره الأخير بحق القدس هو بمنزلة إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية. على حد قول الجعبري.

وأكدت الجعبري استمرار التظاهرات في العاصمة الألمانية، وبأنه ستكون هناك فعالية احتجاجية أمام السفارة الأمريكية كل يوم جمعة.

من جانبها قالت الناشطة اللبنانية غنوة الحسن: "أشارك في الوقفة جنباً إلى جنب أخواتنا الفلسطينيات، لأعبر عن رفضي القاطع لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارة بلاده إليها".

وأضافت لـ"عربي21" "إن الشعب الفلسطيني من وعد بلفور قبل مائة عام وهو يعاني التهجير والقتل والاعتقال، ولا يستثني من ذلك الأطفال والنساء".

وأكدت الحسن أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين، وتعد موطن المقدسات الإسلامية والمسيحية، وملتقى الأنبياء وأرضها احتضنت العديد من الحضارات.

يشار إلى أن هذه الوقفة هي الرابعة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الألمانية برلين، احتجاجا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارة بلاده إليها.

هذا وستنظم الأحد مسيرة في برلين تنطلق من أمام بلدية نيوكولون وسط المدينة ضمن استمرار الفعاليات المنددة بقرار ترامب، بدعوة من لجنة العمل الوطني الفلسطيني.

وتشهد العاصمة برلين ومدن ألمانية وأوربية تظاهرات حاشدة بشكل شبه يومي؛ احتجاجا على قرار اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وتهدف للضغط للتراجع عنه.

التعليقات (0)

خبر عاجل