رياضة دولية

كلوب يتحدث عن مدافعه الأغلى في التاريخ.. ماذا قال؟

سيتقاضى فان ديك 180 ألف جنيه إسترليني- فيسيوك
سيتقاضى فان ديك 180 ألف جنيه إسترليني- فيسيوك
تحدث يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن القيمة المدفوعة في صفقة انتقال المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، 75 مليون جنيه استرليني (84.5 مليون يورو)، من ساوثامبتون، وأكد أن "سوق الانتقالات هو من يتحكم في أسعار اللاعبين".

وبات فان ديك، 26 عاما، المدافع الأغلى في تاريخ اللعبة متخطيا الـ52 مليون استرليني التي دفعها مانشستر سيتي الصيف الماضي من أجل الحصول على خدمات الفرنسي بينجامين ميندي من موناكو.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لمباراة ليستر سيتي السبت في الجولة الـ21 من البريميير ليج على ملعب "أنفيلد رود": "إنه لاعب يمتلك إمكانيات كبيرة، ولهذا كنا مهتمين بالتعاقد معه وهو ما حدث في النهاية".

وتابع: "أعتقد أن الناس تقول: 'يا لها من صفقة قياسية'، ولكن هذا لا يهمني. نحن لا نحدد السعر، ولكنه سوق الانتقالات. أول شيء يجب أن تنساه جماهير ليفربول هو قيمة الصفقة. نريد فقط الحديث عما يمكن أن يقدمه اللاعب".

وكان ناديا ليفربول وساوثامبتون قد توصلا لاتفاق رسمي أمس الأربعاء بخصوص اللاعب الدولي مقابل 75 مليون استرليني ليصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم والثاني في الدوري الإنجليزي خلف ثنائي مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوجبا والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وسيتقاضى فان ديك نحو 180 ألف استرليني (230 ألف يورو) أسبوعيا، وسينضم لكتيبة "الريدز" بدءا من أول يناير المقبل، موعد فتح باب الميركاتو الشتوي.
التعليقات (0)