سياسة دولية

ترامب يستعين بشاحنة كبيرة خلال لعبه الجولف.. لماذا؟ (شاهد)

الجهاز المكلف بحماية ترامب قال إنه لا يعلم شيئا عن الشاحنة- سي أن أن
الجهاز المكلف بحماية ترامب قال إنه لا يعلم شيئا عن الشاحنة- سي أن أن

بثت قناة "سي إن إن" الأمريكية مشاهد مصورة لمحاولة شاحنة مجهولة التشويش على الصحفيين خلال محاولتهم تصوير الأمريكي دونالد ترامب وهو يلعب الجولف.


وتعود القصة إلى ما بعد إنهاء الرئيس الامريكي جولته في نادي ترامب الدولي للغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا، حيث تدخلت  شاحنة بيضاء كبيرة لعرقلة الصحفيين القريبين الذين وقفوا بمكان  عام - من أجل الحصول على لقطة ترامب بكاميراتهم.


وأشار مراسل القناة إلى أن الشاحنة تحركت عندما حاول المصور التقاط صورة  ومن ثم تابعت الشاحنة اقتفاء آثاره لحجب رؤيته في كل زاوية انتقل إليها.


ويوم الثلاثاء، سجلت محاولة الشاحنة التشويش على التصوير وعادت لتقوم بذلك يومي السبت والأحد، حيث نصبوا كاميراتهم من أجل التقاط الصورة بينما كانوا متمركزين على رصيف عام.

من جانبها "كاثي ميلهوان" المتحدثة باسم الخدمة السرية إن الوكالة ليست مسؤولة عن الشاحنة.


وقال ميلهوانى إن "يو اس اس يعمل فى مجال الحماية والتحقيقات وليس في تكليف المركبات بعرقلة  وسائل الاعلام  خلال لعب الرئيس للجولف".


وقالت تيري باربيرا، إن الوزارة "لم تأمر الشاحنة بمنع أي لقطات للرئيس".


ولم يستجب المتحدث باسم البيت الأبيض لطلب التعليق، ولكن من المحتمل أن ينظر إلى الشاحنة على أنها المحاولة الأخيرة - وربما الأكثر حرفية - من جانب هذه الإدارة للحد من وصول وسائل الإعلام إلى ترامب.


وقالت القناة أنه "يمكن تفسير الأمر على أنه علامة على مدى حساسية البيت الأبيض من محبة الرئيس للجولف في الوقت الذي سخر فيه من سلفه أوباما خلال الحملة الانتخابية وقال ترامب انه ليس لديه الوقت لهذه الرياضة.

 

 

 

التعليقات (0)