سياسة دولية

يلدريم يلتقي الملك سلمان.. والقدس بمقدمة المباحثات (شاهد)

من المزمع أن يلتقي يلدريم بالملك السعودي وولي عهده في الرياض- تي آر تي
من المزمع أن يلتقي يلدريم بالملك السعودي وولي عهده في الرياض- تي آر تي

وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار زيارة رسمية يلتقي خلالها بكبار المسؤولين السعوديين.

 

والتقى يلدريم بالعاهل السعودي في زيارة رسمية تعد الأولى له للرياض رئيسا للوزراء، وتباحثا أهم الملفات الإقليمية.

 

وبحسب قناة "TRT" الحكومية، فإن الرجلان تباحثا أهمية وضع القدس المحتلة، وعلى وجوب تحرك العالم الإسلامي معا لحماية حقوق الفلسطينيين.

 

وأضافت أن المباحثات بين المسؤولين، أشارت إلى اعتبار قبول الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار القدس يمثل رسالة قوية من المجتمع الدولي.

وكان في استقبال يلدريم لدى وصوله قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي، وأمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، والسفير التركي لدى الرياض أردوغان كوك، والسفير التركي لدى صنعاء ليفينت ألار، والسفير السعودي لدى أنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي.

ويرافق رئيس الوزراء في رحلته، عقيلته سميحة يلدريم، ونائبه حقان جاويش أوغلو، ووزيرا الصحة أحمد دميرجان، والعمل والضمان الاجتماعي جوليده صاري أراوغلو.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء في إطار زيارته أيضا، ولي العهد وزير الدفاع، محمد بن سلمان.

وإلى جانب العلاقات الثنائية، ستتناول المحادث العديد من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما التطورات الأخيرة في العديد من الملفات الحساسة مثل القدس المحتلة والأزمة الخليجية.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 27-12-2017 09:54 ص
هل يستطيع البلطجي بن سلمان أن يفعل مع يلدريم ما فعله مع الحريري ؟ بالطبع كلا و ألف كلا لأنه يعلم حجمة الطبيعي أمام دولة مثل تركيا .