سياسة دولية

عقوبات أمريكية على اثنين من كبار مسؤولي كوريا الشمالية

واشنطن تتهم المسؤولين بالضلوع في تطوير برامج الصواريخ الباليستية لبيونغ يانغ- أ ف ب
واشنطن تتهم المسؤولين بالضلوع في تطوير برامج الصواريخ الباليستية لبيونغ يانغ- أ ف ب

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على اثنين من كبار مسؤولي كوريا الشمالية؛ لضلوعهما في برامج تطوير الصواريخ الباليستية لبيونغ يانغ.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين، في بيان، إن وزارته "تستهدف قادة برامج الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية، في إطار حملتنا القصوى؛ للضغط من أجل عزلها، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية".

 

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تصف العقوبات الجديدة ضدها بالـ"العمل الحربي"

وأوضحت الوزارة أن هذين المسؤولين هما "كيم جونغ سيك" و"ري بيونغ تشول"، ووصفتهما بأنهما من "المفضلين (لدى الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون".

وقالت الوزارة، في بيانها، إن كيم جونغ سيك هو شخصية رئيسية ضالعة في محاولات كوريا الشمالية تحويل الوقود السائل إلى صلب. أما ري بيونغ تشول، فهو قائد سلاح الجو السابق، الذي يصفه خبراء بأنه شخصية رئيسية في البرامج الصاروخية للبلاد.

وتأتي العقوبات الجديدة بعد أيام من اعتماد مجلس الأمن الجمعة، قرارا بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية؛ بسبب مواصلتها برامجها النووية والباليستية.

 

اقرأ أيضا: مجلس الأمن يتبنى بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

وتفرض العقوبات حظرا على نحو 75 بالمئة من المشتقات النفطية إلى كوريا الشمالية، وتحدد سقفا على تزويدها بالنفط الخام، كما تفرض ترحيل جميع الكوريين الشماليين العاملين في الخارج إلى بلادهم بحلول نهاية 2019.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 27-12-2017 08:23 ص
هذا هو أقصي ما يمكن أن تفعله أمريكا مع سيدتها كوريا الشمالية ، أما الدول العربية فسوف تجد كل جيوش العالم فوق رأسها تري مالسبب في تلك المفاضلة ؟