اقتصاد عربي

توقعات بتحسن السوق العقاري في دبي مطلع العام المقبل

توقعات أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة بشكل محدود على السوق العقاري في دبي- جيتي
توقعات أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة بشكل محدود على السوق العقاري في دبي- جيتي

أكد خبراء في السوق العقاري، أن هناك تأثيرا محدودا للغاية على تنافسية القطاع العقاري عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة المقررة في مطلع يناير 2018.


ووفقا لصحيفة "الخليج" قال حازم أبو دياك، الخبير العقاري ومدير مبيعات شركة "بلاتينيوم باي" العقارية، إن نسبة الـ50% التي سيتم تطبيقها مع بداية العام المقبل، سوف تؤثر على تنافسية القطاع العقاري التجاري في الإمارات، كون الضريبة ستحسب من إجمالي العائد على الاستثمار، غير أن التأثير سيكون محدودا نظرا للمميزات التي يتمتع بها السوق العقاري في دبي.


وشدد على ضرورة أن يكون إقرار الضريبة مترافقا مع محفزات إضافية وتسهيلات جديدة للمستثمرين، حتى لا يكون هناك تأثير سلبي على القطاع العقاري والذي يعتبر من القطاعات الرئيسية لاقتصاد دبي ويتمتع بقوة كبيرة ومساهمة واضحة في اقتصاد الإمارة.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار السلع في الإمارات يسبق فرض "القيمة المضافة"


وتوقع أن تشهد السوق العقارية تحسنا كبيرا في أسعار العقارات مطلع العام 2018، مع اقتراب فعاليات الحدث الكبيرة "إكسبو 2020 دبي"، إلى جانب 3 عوامل رئيسية طرأت مؤخرا على السوق.


وأوضح أن العوامل هي، التحسن في البيئة القانونية لحماية كافة المستثمرين، وضخ منتجات سكنية تطول أصحاب الدخل المحدود، وتعزيز التنافسية بين المطورين العقاريين.

التعليقات (0)

خبر عاجل