رياضة دولية

إسرائيل تطالب بتعويضات بعد منع لاعبيها من دخول السعودية

السعودية رفضت منح لاعبين إسرائيليين تأشيرات للمشاركة في بطولة العالم للشطرنج- جيتي
السعودية رفضت منح لاعبين إسرائيليين تأشيرات للمشاركة في بطولة العالم للشطرنج- جيتي

طالب الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج الثلاثاء بالحصول على تعويض من الاتحاد العالمي للرياضة بعد رفض السعودية منح لاعبين إسرائيليين تأشيرات دخول للمشاركة في البطولة العالمية التي ينظمها الاتحاد في المملكة.


واتهم اتحاد الشطرنج الإسرائيلي السعودية بـ"تضليل" الاتحاد الدولي من أجل استضافة البطولة التي بدأت الثلاثاء، وقال المتحدث باسمه "ليور إيزنبرغ": "كل تصريحاتهم السابقة كانت على العكس"، مشيرا إلى أن اللاعبين الإسرائيليين السبعة "دمروا مهنيا وماديا".


وطالب الاتحاد الإسرائيلي الاتحاد الدولي بضمان أن "لا يتكرر مثل هذا السلوك. كل دولة تستضيف حدثا دوليا ستلتزم بالسماح بمشاركة لاعبي الشطرنج الإسرائيليين، حتى لو كانت دولة عربية".


بدورها، علقت المتحدثة باسم السفارة السعودية في الولايات المتحدة فاطمة باعشن على الموضوع بالقول إن الرياض "سمحت بمشاركة مواطني جميع الدول والاستثناء هنا في دولة لا تربطها تاريخيا علاقات دبلوماسية مع المملكة"، في إشارة إلى إسرائيل.

 

 

 

 

 


يذكر أن الإمارات هي الدولة الخليجية الوحيدة التي سمحت سابقا للإسرائيليين بالمشاركة في منافسات رياضية على أراضيها، حيث فاز فيها اللاعب الإسرائيلي "تال فليكر" بالميدالية الذهبية في مسابقة لرياضة الجودو في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (1)
عابر
الثلاثاء، 26-12-2017 07:36 م
اكيد بدون قصد نسيتو مشاركة منتخب العدو للدراجات في قطر سقط سهواً