سياسة عربية

سخرية من حملة وسيم يوسف المتواصلة على العثمانيين (شاهد)

وسيم يوسف اتهم الأمراء العثمانيين بالسرقة- فيس بوك
وسيم يوسف اتهم الأمراء العثمانيين بالسرقة- فيس بوك

سخر ناشطون من الحملة المكثفة والمتواصلة التي شنها الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، على العثمانيين، في أعقاب الأزمة التي افتعلها وزير خارجية أبو ظبي، عبد الله بن زايد، بإساءته للعثمانيين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وفي سلسلة تغريدات، وفيديوهات، زعم وسيم يوسف، أن العثمانيين اشتهروا بالسرقة، وفرض الضرائب على جميع مناحي الحياة، ولم يهتموا بالطب والتعليم.

 

وقال يوسف إن الأمير العثماني فخري الدين باشا، سرق الآثار النبوية من المدينة المنورة ونقلها إلى اسطنبول، وارتكب انتهاكات عديدة بحق أهالي المدينة.

 

واتهم وسيم يوسف، السلطان سليمان القانوني، بأنه كان "لصّا"، وقام بسرقة الحجر الأسود.

 

كما دعا وسيم يوسف، إلى تغيير المناهج الدراسية التي تثني على العثمانيين، متهما إياها بتزييف التاريخ.

 

وقوبلت فيديوهات وسيم يوسف، بسخرية واسعة من المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الداعية الذي حصل على الجنسية الإماراتية في العام 2014 يتم استخدامه كأداة في الحرب الإعلامية التي تخوضها الإمارات مع دول بالمنطقة.

 

وقال ناشطون إن وسيم يوسف فقد أي دور له كداعية وموجه وخطيب، وبات شغله الشاغل مهاجمة قطر، وتركيا، وجماعة الإخوان المسلمين، ورميهم بتهم مختلفة، وتوجيه أقذع الشتائم لهم.

 

وتوقع ناشطون أن يتم التخلص من وسيم يوسف في حال تغيرت السياسة الخارجية للإمارات، إذ إن خطيب مسجد الشيخ زايد، كثف خلال الفترة الماضية شتائمه النابية تجاه أمير قطر، والرئيس التركي، وآخرين.

 

يشار إلى أن وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أثار جدلا واسعا بإعادته تغريدة تهجمت على الأمير العثماني فخري الدين باشا، واعتبرت أنه وبقية الأمراء العثمانيين هم أجداد أردوغان، متهما إياهم بالسرقة، والسلب، والنهب.

 

ووصف أردوغان، عبد الله بن زايد بـ"الوقح"، وهاجمه بشدة، قبل أن تستدعي الخارجية التركية، القائم بأعمال سفارة أبو ظبي في أنقرة، وتقوم بتحويل اسم شارع السفارة الإماراتية، إلى شارع فخري الدين باشا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— دزيرية ???? (@AnaisSetif) 23 December 2017

 

 

 

 

 

— Akram Mektoub (@AMektoub) 20 December 2017

 

 

 

 

التعليقات (16)
عبد الله
الثلاثاء، 26-12-2017 10:22 ص
إلى ديمة محمد. بل هذا كلام غير حقيقي أبدا ويدل على أنك أنتي من لا تقرأين. أولا لم يوافق العثمانيون أبدا على هجرة اليهود بل ضيقوا على تلك الهجرة ولم يستطع اليهود التسلل إلا بأعداد قليلة خلال 30 عاما مستفيدين من نظام الامتيازات الانجليزي والفرنسي عبر التجنس بجنسيات تلك الدول. ولذلك حاول هرتزل رشوة السلطان عبد الحميد رحمه الله ولكنه رفض بإباء وكبرياء سجله هرتزل في مذكراته. بالنسبة لمعاهدة ارضروم عام 1847 فقد تبادلت فيها الدولة العثمانية الأراضي ذات الغالبية السنية مع الأراضي ذات الغالبية الشيعية مع فارس بعد حرب بينهما. وذلك لأن الدولة العثمانية كانت ترى نفسها ممثلة للسنة والايرانيون ممثلون للشيعة فالمسألة مسألة أغلبية سكانية مذهبية. والاراضي التي اخذتها الدولة العثمانية من فارس لم تكن ذات اغلبية كلدانية واشورية كما زعمتي بل كانت ذات اغلبية سنية عربية وكوردية وتركمانية. كان فيها نسبة كلدان واشوريين وبالنسبة لتهجيرهم فسببه انهم قاتلوا مع الروس في الحرب العالمية الاولى وهاجموا قرى كوردية. أخيرا كلامك عن فتوحات العثمانيين في أوروبا وانها لاجل سرقة الثروات والاراضي والجواري وما شابه فهي نفس شبهات العلمانيين ضد الفتوحات العربية ايضا. كلامكم يخرج من مشكاة واحدة. رحم الله بني عثمان وغفر لهم.
عواد
الثلاثاء، 26-12-2017 09:38 ص
ان من المصائب الكبرى التي ابتليت الامة الاسلاميه هي مصيبة الوهابيه السلفية التي اوجدت و استخدامت لشق عصا مسلمين و تضليل مسلمين و انتاج علماء سلاطين منافقين وتحريف القران الكريم و السنة النبويه و تزوير تاريخ الاسلامي و قام الغرب تجزئة انتاج هذة بالعصابة قمسين علماء سلاطين منافقين.... و ثاني ارهابيين .... من اجل خلخلت الامة و تمزيقها ...
عواد
الثلاثاء، 26-12-2017 09:28 ص
هل تبحث الامة الاسلاميه عن عزتها .... لا بد تدرك امور عظيمة حتى ترجع عزها ... لا اريد افتي و اجتهد .... على الامة تدرك قول نبيها اللهم صل و سلم عليه... تركت بينكم اثنين ان تمسكتم بهما لا تضل ابداً كتاب الله عزوجل و سنتي ... هذا سببين الرئيسين الذين عندما ابتعدنا عنهم اصبحنا ارذل الامم... و عندما اردنا رجوع الليهم بالحرب الخفيه التي يشنها الغرب الكافر من خلال ادواته من حكام الخون و علماء سلاطين منافقين و الاعلام القذر غيروا اتجاه الامة الاسلاميه عن طريق رسولنا اللهم صل و سلم عليه طريقه الربانية الى عزة الامة .... كيف افهم عوام الامه الاسلاميه ان القران الكريم فقط للقراة تأخذ حسنات على كل حرف القران الكريم للحفظ تفسير القران الكريم على اهواء العلمانيين الديوثيين.. و الاسلام فقط صلاة صيام حج عمره و جعلوا علماء سلاطين منافقين رجال دين نعم اصبح الاسلام دين رهبنه لا فرق بيننا وبين النصارى لو كان الاسلام فقط ما اقامة رسولنا اللهم صل و سلم عليه دولة و طبق حكم الله عزوجل و لا اسس جيش اسلامي عقائدي و فتح الامصار و نشر الاسلام و اكمل الامر من بعده الخلفاء حتى عام 1924م عندما هدم المجرم اتاتورك و اعونه الخون العرب دولة الخلافة في اسطنبول ..ًً دعاء الى ما يسمى وسيم يوسف اللهم احشره يوم القيامه مع حكام العرب و حكام المسلمين اللهم اطل بعمره حتى يصل عمره 700سنة و يعيش و يدفن في بلاد الغرب
مصطفى
الإثنين، 25-12-2017 09:57 م
ما أنت الا مجرد بوق للأخرق بن زايد كما يقول السوريون آل داعية آل.
ياسر
الإثنين، 25-12-2017 08:17 م
طز على هيك داعيه خليك محترم نفسك لقد سقطت

خبر عاجل