سياسة عربية

التميمي مبتسمة بالمحكمة والاحتلال يرفض الإفراج عنها (شاهد)

الاحتلال اتهم التميمي بالاعتداء على جنوده والتحريض ضدهم- جيتي
الاحتلال اتهم التميمي بالاعتداء على جنوده والتحريض ضدهم- جيتي

رفضت محكمة إسرائيلية الأحد، الإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي بعد قبول طلب النيابة العسكرية الإسرائيلية بتمديد اعتقالها بزعم استمرار التحقيق، فيما استأنفت النيابة على قرار قضائي يقضي بإطلاق سراح الطفل فوزي الجندي.

وذكرت مصادر حقوقية فلسطينية أن التميمي لم يجرَ التحقيق مع التميمي منذ تمديد اعتقالها الأربعاء الماضي، حيث اقتيدت إلى غرف التحقيق والعزل دون أن يتم توجيه أي أسئلة لها.

 

وانتشر فيديو للفتاة عهد التميمي 16 عاما، وهي المحكمة الإسرائيلية، لقي تداولا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه مبتسمة وتقول "أنا بخير".

 

وبحسب الفيديو، تظهر التميمي وهي تتحدث مع محامية بصوت خافت وهي مكبلة اليدين ومحاطو بعناصر أمن إسرائيليين، أثناء جلسة المحاكمة.

 

 

 

 

وسبق أن اشتكت الطفلة التميمي من رفض سلطات الاحتلال إدخال ملابس لها منذ اعتقالها الثلاثاء الماضي في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المنطقة، ونقل عنها قولها خلال جلسة محاكمتها إنها تشعر بالبرد لأنه لم يسمح بإدخال ملابس لها منذ اعتقالها.

 

اقرأ أيضا: والد الطفلة "عهد التميمي" يروي تفاصيل اعتقالها (شاهد)

يذكر أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الطفلة التميمي الأربعاء الماضي واتهمتها بالاعتداء على جنود الاحتلال، والتحريض ضدهم.

في سياق متصل اعترضت نيابة الاحتلال على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الطفل فوزي الجنيدي الأحد.

وأصدرت المحكمة أصدرت قرارا بالإفراج عن الطفل بكفالة مالية، إلا أن النيابة اعترضت على القرار وطلبت تأجيله لـ48 ساعة، لتتمكن من تقديم استئناف على القرار.

من جهته قال نادي الأسير في بيان له إلى أنه بصدد "تقديم شكوى مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ضد ما واجهه الطفل الجنيدي من تعذيب خلال عملية اعتقاله".

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الطفل الجنيدي في السابع من الشهري الجاري، في منطقة باب الزاوية، وسط الخليل، حيث كانت تدور مواجهات بين الشبان وقوة عسكرية إسرائيلية، احتجاجًا على قرار واشنطن الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

 

اقرأ أيضا: إطلاق حملة للإفراج عن الفتى الفلسطيني "الجنيدي"

وانتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورة للطفل الجنيدي لحظة اعتقاله، وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جنديًا إسرائيليًا، ولاقت الصورة صدى كبيرًا محليا ودوليا.

التعليقات (2)
الثوري
الإثنين، 25-12-2017 10:22 ص
هل احد يعرف ان مئات آلاف من المعتقلات والمعتقلين في سوريا والعالم العربي ولا احد يستطيع التحدث معهم كالتميمي
Ibraheem
الأحد، 24-12-2017 10:15 م
ألله أكبر ألله أكبر على الظالمين هؤلاء الصهابنة يغيثون فسادا في أرض الرباظ فلسطبن الحبيبة ,, أاااااااه اين أنت يا المعتصم بألله ناصر المستضعفين !!!!