سياسة دولية

السفير الأمريكي بهولندا يعتذر عن تصريحات ضد المسلمين

السفير الأمريكي الجديد في هولندا بيتر هوكسترا
السفير الأمريكي الجديد في هولندا بيتر هوكسترا
قدم السفير الأمريكي الجديد في هولندا، بيتر هوكسترا، السبت، اعتذاره عن تصريحات سابقة اتهم فيها المسلمين في هذا البلد بالتسبب بفوضى، وذلك بعدما حاول إنكارها.

وارتكب هوكسترا، الذي سيتولى مهامه الشهر المقبل، هذا الخطأ في مقابلة مع صحفي من محطة التلفزيون الهولندية الرسمية "أن أو أس"، كان يسأله الجمعة عن تصريحات سابقة أدلى بها في مؤتمر صحفي في العام 2015.

وسأله الصحفي عن تصريحاته، التي قال فيها إن هناك "فوضى" و"مناطق خارجة عن القانون في هولندا"، فأجاب: "كلا لم أقل هذا البتة".

ثم أضاف: "هذا ما نسميه الأخبار الكاذبة"، وهي عبارة يُكثر من استخدامها الرئيس دونالد ترامب في هجومه على وسائل الإعلام المعارضة له.

لكن مقطعا منتشرا على الإنترنت يظهر فيه هوكسترا وهو يقول: "لقد وصلت الحركة الإسلامية إلى مرحلة يمكن أن تهدد أوروبا بالغرق في الفوضى، هناك فوضى في هولندا، سيارات تحترق وشخصيات سياسية تحترق".

ولما أصرّ الصحفي على هوكسترا بأنه قال هذه التصريحات المثبتة في مقطع الفيديو، تراجع وقال: "أنا لم أقل عن هذه إنها أخبار كاذبة".

وفي بيان قدم الدبلوماسي اعتذارا.

وقال: "أدليت في 2015 ببعض التصريحات، وآسف على ما حدث خلال المقابلة. أشكركم على قبول اعتذاري".

وهوكسترا أمريكي من أصل هولندي، وكان عضوا في مجلس النواب عن ولاية ميشيغن. وقد عيّن سفيرا لواشنطن في هولندا في الحادي عشر من كانون الأول/ ديسمبر.
التعليقات (0)

خبر عاجل