سياسة عربية

سجناء شيعة يعتدون على عمر بكري وأهالي الموقوفين يحتجون

يقضي عمر بكري حكما بالسجن 6 سنوات علما بأنه معتقل منذ منتصف 2014- أرشيفية
يقضي عمر بكري حكما بالسجن 6 سنوات علما بأنه معتقل منذ منتصف 2014- أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن سجناء شيعة، قاموا بالاعتداء على الشيخ عمر بكري فستق، وثلاثة آخرين، في سجن رومية.

 

وقال ناشطون لبنانيون إن سجناء من عشيرة آل حمية، الموالية لحزب الله، اعتدوا بالطعن بأداة حادة على عمر بكري، وثلاثة آخرين، في مهجع "ب" بسجن رومية.

 

وبحسب موقع "جنوبية"، فإن الاعتداء على بكري، سبب فوضى عارمة في السجن، ما استدعى أن يقوم بعض الضباط بالتفاوض مع الشيخ خالد حبلص وعمر الأطرش، للتهدئة، وهما من أبرز السجناء الإسلاميين.

 

وبحسب ما نقل موقع "جنوبية"، فإن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، إذ قام سابقا سجناء شيعة في قسم "الأحداث"، بالاعتداء على السجناء الإسلاميين.

 

وطالب أهالي المعتقلين الإسلاميين عبر بيان نشرته "جنوبية"، السلطات الأمنية بوضع حد لتجاوزات السجناء الشيعة.

 

وحذر البيان من اقتحام المبنى "ب" من قبل حماية السجن، بدعوى معاقبة السجناء الذين انتفضوا للدفاع عن عمر بكري وآخرين.

 

يشار إلى أن المحكمة العسكرية في لبنان، قضت بسجن عمر بكري ست سنوات، في تشرين الأول/ أكتوبر 2015، بتهمتي "تأليف تنظيم إرهابي" و"إنشاء معسكرات تدريبية".

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 23-12-2017 05:54 م
ومنذ متى كان الشيعة اسلاميون.؟؟.اليس الشيعة هم من قال وامن بان لا اله ولا نبي ولا كتاب يجمعهم باهل السنة ..وهذا لسان علمائهم يشهد بهذا ليل نهار ... فمن هذا الدعي عميل ايران الصفوية المجوسية الذي انتفض بهذيان المخدر والترياق الذي يسف منه ليل نهار ليدعي انه مسلم ..وان بقية الشيعة هم من المسلمين ...ولسان حالهم كل يوم وليلة وساعة ودقيقة يلهث بسب الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحابيه وتكذيب الكتاب الذي انزل على صدره الشريف.
حسن
السبت، 23-12-2017 01:50 م
سجناء الاسلاميين ، سجناء شيعة . أليس ذلك ايحاء بعرف الاعلام ؟ الجدير بكم ايها المحرورون ان تكتبوا سجناء الاسلاميين من الشيعة حتى تستقيم مادة الخبر . ولكن هيهات ان تكتبو فالقلب أسود فحماء من شدة الحقد وبإعتقادي انتم ابعد ما يكون عن الحيادية