سياسة دولية

هايلي.. أصولها هندية ومدافعة شرسة عن إسرائيل (صور)

وصفت الأمم المتحدة بأنها أكثر الأماكن عدائية لإسرائيل- جيتي
وصفت الأمم المتحدة بأنها أكثر الأماكن عدائية لإسرائيل- جيتي

ولدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في ولاية كارولاينا الجنوبية عام 1972 لأبوين من طائفة السيخ الهندوسية.

ويعد والد كايلي أحد المهاجرين إلى الولايات المتحدة بعد أن حصل على الهجرة لكندا في ستينيات القرن الماضي وبعد حصوله على الدكتوراه من جامعة كولومبيا البريطانية عام 1969، وانتقل إلى كارولاينا الجنوبية ليصبح أستاذا في كلية فورهيس. وحصلت والدتها على درجة الماجستير في التعليم والتدريس.

وتلقت هايلي تعليمها في الولايات المتحدة وتخرجت من جامعة كليمسون بدرجة البكالوريوس في علوم المحاسبة وتم تعيينها في مجلس إدارة غرفة تجارة لكسنغتون عام 2003 وأصبحت أمينة الرابطة الوطنية لسيدات الأعمال، بعدها تولت رئاسة فرعها في ولاية كارولاينا الجنوبية.

واقتحمت هايلي عالم السياسة مبكرا ودخلت مجلس النواب الأمريكي سنوات قبل أن تصبح حاكما لولاية كارولاينا الجنوبية كأول أمريكية من أصول هندية وواحدة من الأقليات العرقية تتسلم هذا المنصب.

وسلط الإعلام الأمريكي الضوء على هايلي عقب مذبحة للسود في تشارلستون عام 2015 وانتقدت بشدة سلوك ترامب خلال حملته الانتخابية.

وتحسنت علاقتها بترامب بعد تعيينها سفيرة لدى الأمم المتحدة.

 









التعليقات (3)
AXZ
الأحد، 24-12-2017 02:35 ص
المهم لأي سياسي إنتهازي أمريكي هو رضا اللوبي الصهيوني و القاعدة المسيحية الإنجيلية العنصرية والباقي مثل عدم الكفائة أو الرؤية تبقي تفاصيل غير ذات قيمة مادام يدعم أجندات هاذان الفصيلان
محمد علي
السبت، 23-12-2017 10:05 م
كلبه مطيعه ،،،،، السيخ من انجس المخلوقات على وجه الكره الارضيه
مصري
السبت، 23-12-2017 07:07 م
اسرائيل تعرف جيدا كيف تزرع عناصرها في كل مكان والسيسي خير دليل علي ذلك .