حول العالم

معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع الخنازير بمصر

يعتبر سماد الخنازير الأفضل على الإطلاق- أرشيفية
يعتبر سماد الخنازير الأفضل على الإطلاق- أرشيفية
نشرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع الخنازير في مصر.

وكشفت الصحيفة أن تربية الخنازير في البلاد شهدت انتعاشا كبيرا في الفترة الأخيرة بعد القضاء على مرض أنفلونزا الخنازير.
  
وأشارت الصحيفة إلى صدور قرار إعدام الخنازير عام 2008 بالتزامن مع انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، إذ إنه تم إغلاق مناطق بأكملها تعمل في تربية الخنازير.
 
وكشفت الصحيفة المصرية أن أهم المناطق التي تشتهر بتربية الخنازير في القاهرة هي: "زرايب ميت عقبة" والمعتمدية وأرض اللواء والبراجيل ومنشأة ناصر وعزبة النخل وعزبة أبو حشيش ومناطق في طرة و15 مايو.
 
وأوضحت أن الخنازير تتغذى على بقايا الطعام والتي تجمع معظمها من سلال القمامة، مضيفة أن لحوم الخنزير تدخل فى عدة صناعات منها "أنواع من البيف وأنواع من البولوبيف والبرغر واللانشون والمرتديلا".
 
وبحسب الصحيفة، يعتبر سماد الخنازير الأفضل على الإطلاق خاصة لمزارع الموالح والفاكهة.
 
كما أن الخنزير يكون جاهزا للذبح بدءا من عمر 5 أشهر إلى سنة، فيما تلد أنثى الخنزير من 4 إلى 10 خنازير كل 6 أشهر في المرة الواحدة.
 
وبخصوص الأسعار، كشفت الصحيفة أن ثمن الكيلوغرام من لحم الخنزير الحي يصل إلى 25 جنيها، فيما يتراوح ثمن المذبوح بين 60 و100 جنيه للكيلوغرام.
 
وتابعت "اليوم السابع" بأن تربية الخنازير لا تواجه أي تضييق من الدولة إلا مشاكل بسيطة من وزارة البيئة، مشيرة إلى أنه يوجد قسم خاص بمجزر البساتين لذبح الخنازير، ما يعد تصريحا كاملا من الدولة للسماح بتربية الخنازير.

و تعتمد أغلب المطاعم السياحية على لحوم الخنازير في وجباتها الأساسية، في الوقت الذي يعمل فيه عدد كبير من الأشخاص فى تربية الخنازير وأغلبهم من العاملين في جمع القمامة.
التعليقات (0)