القدس

مسيرات حاشدة في المحافظات الأردنية رفضا لقرار ترامب (صور)

في إطار المظاهرات التي تشهدها الأردن منذ نحو أسبوعين رفضا لقرار ترامب بشأن القدس- أرشيفية
في إطار المظاهرات التي تشهدها الأردن منذ نحو أسبوعين رفضا لقرار ترامب بشأن القدس- أرشيفية

شارك الآلاف من الأردنيين الجمعة، في مسيرات منددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في إطار المظاهرات التي تشهدها الأردن منذ نحو أسبوعين.


وخرج المحتجون في عمان ونظموا مسيرة غاضبة أمام السفارة الأمريكية، وعبروا عن رفضهم للقرار الأمريكي، وسط إجراءات أمنية مشددة.


ورفع المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات مكتوب عليها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، و"الحرية لفلسطين"، و"العالم قال كلمته بوضوح"، في إشارة إلى نتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي جاء بتأييد 128 دولة لصالح إدانة قرار ترامب بشأن القدس.


وفي محافظة الكرك، شارك محتجون عقب صلاة الجمعة في وقفة تضامنية مع القدس ومنددة بموقف الرأي الأمريكي، مؤكدين على عروبة القدس وأنها عاصمة فلسطين الأبدية.


وأشاد المحتجون بالمواقف الدولية وتصويت الجمعية العامة بعدم الاعتراف بقرار ترامب وإبقاء الوضع بالقدس على وضعه القائم لحين الحل النهائي.

 

اقرأ أيضا: الآلاف يخرجون في المحافظات الأردنية رفضا لقرار ترامب (شاهد)


وفي محافظة معان، نفذت فعاليات شعبية وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، تستنكر وتشجب قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.


وفي منطقة جرش، نظمت وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة، تستنكر قرار ترامب، مؤكدين أن الوقفة هي دفاع عن الأقصى وفلسطين والمقدسات الإسلامية.


وفي منطقة الزرقاء، نددت القوى السياسية والفاعليات الشعبية بموقف الإدارة الأميركية ودعمها للاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وذلك خلال المسيرة التي انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب وطافت في شوارع الزرقاء.


وفي العقبة، نظم ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس وقفة احتجاجية أمام مسجد الملك الحسين بن طلال بمشاركة المئات من كافة الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية.


ورفع المشاركون صورا للملك عبدالله الثاني والأعلام الفلسطينية والأردنية، ورددوا هتافات مؤيدة لفلسطين والمقاومة.


وفي إربد جددت الفاعليات الشعبية والنقابية والسياسية رفضها للغطرسة الأمريكية والإسرائيلية مثمنة التضامن الدولي الذي رفض القرارات الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.


وفي البلقاء، خرج المئات في مسيرة  تضامنية مع القدس  من ساحة عبدون باتجاه البحر الميت.

 




التعليقات (0)