القدس

مسؤول تركي يرد على ترامب: لن ننصاع لأي تهديدات

بكير بوزداغ: تركيا ستواصل مناصرة الوضع التاريخي لمدينة القدس وحمايته- الأناضول
بكير بوزداغ: تركيا ستواصل مناصرة الوضع التاريخي لمدينة القدس وحمايته- الأناضول

أدان بكير بوزداغ نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية التهديدات الأمريكية لأعضاء الجمعية العامة بالأمم المتحدة، في إشارة لتصريحات الرئيس دونالد ترامب الذي هدد بقطع المساعدات عن كل دولة تصوت لمشروع قرار ضد خطوته الاعتراف بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


وفي تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر" مساء الأربعاء، قال المسؤول التركي إن "تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للدول التي قد تصوت لمشروع قرار بشأن القدس، أمر غير مقبول".

 

 

 


وأضاف بوزداغ: "لتعلم الولايات المتحدة أنها لا يمكن أن توجه كل الدول التي لها سيادة واستقلالية، من خلال التهديد والضغط".


وتابع: "تصويت الغد (الخميس) سيكون فرصة لإثبات أن الدول التي تتمتع بسيادة واستقلال كاملين لن تنصاع لتهديدات الرئيس الأمريكي، ونعتقد أن هذا ما سيحدث"، مشددا على أن "تركيا ستبقى على مواقفها القائمة على الحق والمبادئ، وستناصر القضية الفلسطينية، ووضع مدينة القدس، في تصويت الغد".


وأشار بوزداغ، إلى أن "الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستصوت لصالح القرار ستعلن أنها دول ذات سيادة واستقلالية تامة، ولن تنصاع لأية تهديدات أو ضغوط، وستثبت أن صاحب الحق قوي، وأن القوي ليس صاحب حق".


وختم بالقول إن تركيا "ستواصل مناصرة وحماية الوضع التاريخي لمدينة القدس في ضوء القانون الدولي، وستصوت ضد أمريكا ولصالح الفلسطينيين (..) تركيا وشعبها لا يغيرون قراراتهم بتهديدات أو ضغوط".


وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس جلسة طارئة للتصويت على مشروع  قرار تقدمت به تركيا واليمن باسم المجموعة العربية والإسلامية، ويدعو لسحب قرار ترمب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

التعليقات (1)
mohamed boujida
الخميس، 21-12-2017 08:48 م
القدس المحتلة عربية وستظل عربية. أحب من احب وكره من كره.

خبر عاجل