سياسة دولية

أردوغان يعلن خطوة بلاده القادمة بعد الفيتو الأمريكي

أردوغان: تأييد الثلثين في الجمعية العامة سيعني فعليا رفض القرار الذي اتخذه مجلس الأمن- الأناضول
أردوغان: تأييد الثلثين في الجمعية العامة سيعني فعليا رفض القرار الذي اتخذه مجلس الأمن- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن بلاده ستنقل مشروع القرار المتعلق بالقدس إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك بعد عرقلته من قبل واشنطن.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مع إسماعيل عمر جبلي رئيس جيبوتي بأنقرة: "الآن إن شاء الله سنعرض مشروع القرار على الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف: "تأييد الثلثين في الجمعية العامة سيعني فعليا رفض القرار الذي اتخذه مجلس الأمن".

وتابع: "أدعو مرة أخرى جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى الحفاظ على الوضع التاريخي للقدس، وسوف تستمر تركيا في متابعة هذه المسألة حتى النهاية".

 

اقرأ أيضا: تركيا تعلق على الفيتو الأمريكي وتعلن خطوتها القادمة

وعبر أردوغان عن اعتقاده بأن "المجتمع الدولي سيؤيد العدالة والحقوق والسلام"، وأشار إلى أن العالم الإسلامي يمر من أكثر الفترات حاجة إلى الوحدة والتضامن. مشددا على وجوب أن تتحد الدول الإسلامية، وتضع جانبا المشاكل المصطنعة فيما بينها.

وأعرب عن أسفه "لعرقلة مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن عبر الفيتو الأمريكي لمنع الخطوة الخطيرة التي من شأنها تغيير الوضع التاريخي للقدس".

وطرحت مصر مشروع القرار في مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين لكن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضده رغم موافقة بقية أعضاء المجلس الأربعة عشر.

التعليقات (1)
اللعب بالهواء الفارغ
الثلاثاء، 19-12-2017 11:52 م
أردغان عليه أن يبدأ ببلاده،لتدعم تركيا الفلسطينيين بالتجنيس والدعم المادي وليس تبرعات فقط ليبارك الله بالصدق والأمانة وليكون الإيمان بثواب الأخرة وتحقيق الأهداف في الدنيا، الكلام مثل الغاز الخرب وعلى أصحابه.

خبر عاجل