سياسة عربية

"الحوثي" تستهدف قصر اليمامة بالرياض بصاروخ بالستي (فيديو)

منظومة الباتريوت اعترضت الصاروخ البالستي- تويتر
منظومة الباتريوت اعترضت الصاروخ البالستي- تويتر

أطلقت جماعة الحوثي ظهر اليوم الثلاثاء صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض وهو الصاروخ الثاني الذي يطلق على الرياض في غضون شهر.

 

وتصدت الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ وتم تفجيره في الجو قبل سقوطه على الأرض في منطقة ظهرة البديعة جنوب الرياض.

 

وتداول مغردون سعوديون مقاطع مصورة عقب اعتراض منظومة الباتريوت صاروخ الحوثيون وظهر في السماء دخان كثيف جراء تفجيره.

 

وقالت وزارة الإعلام السعودية في حسابها على موقع تويتر إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن واعترض فوق الرياض "ايراني حوثي".

 

وقال مركز التواصل الدولي في وزارة الاعلام في تغريدة إن "قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ ايراني-حوثي كان يستهدف جنوب الرياض ولا بلاغات عن وقوع اصابات حتى الان".

 

ونفى التلفزيون السعودية ورود أي أنباء عن أضرار من أي جهة بعد اعتراض الباتريوت لصاروخ الحوثيين.

 

وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي على حسابها بموقع تويتر إن القوة الصاروخية للجماعة أوضحت أن هدف الصاروخ كان ضد "اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة بالرياض".

 

ولفتت "المسيرة" إلى أن نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه من طراز "بركان تو إتش" البالستي.

 

مرحلة جديدة

 

وفي وقت لاحق، أصدر الحوثيون بيانا حذرت فيه ما تسمى "القوة الصاروخية" التابعة للجماعة "من أن "قصور النظام السعودي الصهيوأمريكي" وكافة المنشآت العسكرية والنفطية لن تكون في مأمن"، حسب تعبيره.


وذكر بيان الحوثيين  أن إطلاق "صاروخا باليستيا من طراز "بركان 2 إتش" باتجاه قصر اليمامة في الرياض يأتي تتويجا لملحمة ألف يوم من صمود شعبنا اليمني العظيم"، معلنا مات سماه "إطلاق مرحلة مغايرة لما قبل "بعد صمود ألف يوم (..) إمعان قوى العدوان في الجرائم والحصار لن يثني إرادتنا عن القيام بمسؤوليتنا".


كما شدد على أن "المظلة الأمريكية والحماية الدولية" التي تحظى بها السلطات السعودية "لم تمنع الشعب اليمني من خوض غمار المواجهة إلى حيث شاء الله أن تكون"، مضيفا أن دماء الشعب اليمني ليست مهدورة "ولن تذهب سدى"

 

 

 

 

 



 

 

اللهم احفظ البلاد والعباد من كل سوء ومكروه اللهم من ارادنا واراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعله تدبيره تدميرا عليه يارب العالمين #صوت_انفجار_بالرياض pic.twitter.com/qFQxC9nmXK

 

 

 

التعليقات (3)
هشام علوان
الثلاثاء، 19-12-2017 06:45 م
اومال فين العرص ابن الوسخه بتاع (مسافة السكه)؟ يا خسارة رزك يا ظرطان. يالا يا بهايم ال سعود ...... استمتعوا و ارقصوا مع ترافولتا.
مالك علي
الثلاثاء، 19-12-2017 03:35 م
فليتذكروا دائماً أن كل هذه الاحداث هي توابع لنجاح الانقلاب في مصر الذي دعموه بملياراتهم. "السخلوليه" بدأت تدفع الثمن الآن ومازالت في البداية.
محمد علي
الثلاثاء، 19-12-2017 02:59 م
لا اخفي قدر شماتتي بالهجمات الصاروخيه على قصور الطقعان مبس و سائر عصابات الخليج التي قتلت و شردت الاف و ملاليين المسلمين ،،، لن و لم يقدر جيش ال سلول و الخليج في هزم حثاله الشيعه لان لا عقيده سليمه لجيوشهم و لا حتى القدرة القتاليه هؤلاء يحبون التملق لزعماء العصابات و شحادة رواتبهم و اراضي و القاء الشعر و شرب القهوة ،،،، هذا هو شعب نجد قرن الشيطان .