سياسة عربية

ثوري فتح يدعو ليوم غضب الأربعاء ويشكل لجانا للمقاومة الشعبية

شبان فلسطينيون يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة على إحدى نقاط التماس قرب رام الله- جيتي
شبان فلسطينيون يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة على إحدى نقاط التماس قرب رام الله- جيتي
قرر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عقب اجتماعه مساء اليوم الاثنين تشكيل قيادة عمل ميداني لوضع كافة قرارات القيادة موضع التنفيذ عبر استراتيجية يتوافق عليها وطنيا وخاصة في الأدوات الكفاحية لمواجهة الاحتلال.

ودعا المجلس في بيان أصدره إلى التحاق كافة القطاعات بالتظاهرات والمسيرات والفعاليات الوطنية المعلن عنها من القيادة المركزية والميدانية والدعوة إلى يوم غضب الأربعاء المقبل فلسطينيا وعربيا وعالمي.

وقال ثوري فتح إن يوم الغضب المقبل "رسالة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس القادم للرقص على جراحات شعبنا".

وأكد على تشكيل لجان قيادية في كافة أراضي "دولة فلسطين المحتلة" لقيادة المقاومة الشعبية بوجه الاحتلال ومستوطنيه.

واعتبر "ثوري فتح" الإدارة الأمريكية شريكا أساسيا للاحتلال في اضطهاد الفلسطينيين بفعل سلوكها وقراراتها المساندة للاحتلال وعبر اختراقها للاتفاقات والقرارات الأممية.

ووصف اللقاءات التي تحاول الإدارة الأمريكية القيام بها للتباحث حول قرار ترامب بـ"المشبوهة" وقال إنها تسعى لاختراق الموقف الفلسطيني و"سنعمل على مواجهتها".

وطالب "ثوري فتح" منظمة التحرير الفلسطينية بممارسة دورها كمرجعية وحيدة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني والبحث عن السبل والأدوت الكفاحية وإعادة النظر في اتفاق أوسلو وما ترتب عليه من التزامات فلسطيني لم يلتزم بها الاحتلال.
التعليقات (2)
أبوبكر إمام
الإثنين، 18-12-2017 11:31 م
يأيها الأذكياء النبلاء الفضلاء إن أمريكا ليس شريكا لليهود فقط بل هي المصيبة كلها ، لولا أمريكا لما كان لإسرائيل وجود ولا ما بقيت تعربد وتجرم حتى اليوم ، وهذا يعرفه كل من له عقل وأثرة من علم وإلمامة بالتاريخ ، فكيف يبقى حتى اليوم ليعلن عنه ؟
عمله هو الفوضى
الإثنين، 18-12-2017 09:22 م
على الفلسطينيين أن لايسجيبوا لهذا البلطجي،إنه الفخ،مظاهرات وفعاليات عمياء وستؤدي للهزيمة والتشتت وبالأخير ستخلى الساحة للسطة وفتح العبثية والعمالة.

خبر عاجل