القدس

مواجهات للأسبوع الثاني في الضفة رفضا لقرار ترامب (شاهد)

مدن الضفة الغربية تشهد مواجهات يومية مع قوات الاحتلال رفضا لقرار ترامب- جيتي
مدن الضفة الغربية تشهد مواجهات يومية مع قوات الاحتلال رفضا لقرار ترامب- جيتي

شهدت مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة الاثنين مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، وذلك للأسبوع الثاني بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


ففي محافظة الخليل، وقعت مواجهات قرب مسجد خالد بن الوليد في المنطقة الجنوبية بالمدينة المحتلة استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، بينما قال ناشطون إن قوات اقتحمت كلية العروب شمال المدينة بعد مهرجان تضامني مع القدس.

 

 

 

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية دير نظام غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وقال سكان من البلدة إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من المدخل الشمالي وداهمت حاراتها ومحيط المدرسة واعتقلت الطالب أحمد التميمي أثناء تواجده أمام مدرسته واقتادوه إلى المنطقة الشمالية.

 

وفي محافظة قلقيلية شمال غرب الضفة الغربية، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شبانا فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة على مركبات المستوطنين قرب بلدية عزون، فيما اندلعت مواجهات بين وقوات الاحتلال في حي النقار بالمدينة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.

 

وفي سياق متصل، قال ناشطون إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب جامعة خضوري غرب طولكرم، استخدم فيها جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين.

 

 

 

اقرأ أيضا: ما مدى قدرة الاحتلال على التعامل مع انتفاضة مستمرة؟

وفي محافظة البيرة، تجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة، ونفذت اعتقالات وسط المتظاهرين.

 

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة مظاهرات ومواجهات مستمرة منذ أحد عشر يوما احتجاجا على القرار الأمريكي، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينيةإن ثمانية شهداء ارتقوا خلال هذه المواجهات فيما سجلت إصابة 535 شخصا.

 

التعليقات (1)
شرحبيل
الإثنين، 18-12-2017 09:33 م
معذرة من الإخوة في عربي 21 لعدم تمكننا من كتابة التعليقات بسبب هجوم فايروسي شرس عطل لنا الكمبيوتر الرئيس فاستعرنا واحدا لإبلاغكم ... سنعاود الكتابة بعد حين ان شاء الله تعالى