سياسة عربية

موقع يمني: نجل صالح رفض عروض دول خليجية للزعامة باليمن

انتقلت اسرة علي صالح إلى عدن استدادا لانتقالها للإمارات- جيتي
انتقلت اسرة علي صالح إلى عدن استدادا لانتقالها للإمارات- جيتي

قال موقع يمني محلي، إن "مصادر خاصة" كشفت له عن رفض نجل الرئيس المخلوع أحمد علي عبدالله صالح، كل العروض التي تقدمت بها إحدى الدول الخليجية له بهدف قيادة المرحلة السياسية والعسكرية في المرحلة المقبلة.

وبحسب موقع "مأرب نيوز"، فإن العرض الذي قدم لنجل صالح، "جاء في مقدمتها حشد المؤتمر الشعبي العام له، وإطلاق قناة فضائية، وتوفير دعم مالي لكافة الأنشطة، والقيام بعملية تحرير اليمن من المليشيات الحوثية، والتواجد الإيراني في اليمن بشكل عام".

وأضافت أن نجل صالح اعتذر لكل الوفود التي حاولت إقناعه بهذه المهمة في هذا التوقيت، حيث "عبر عن شكره للثقة التي أولتها تلك الجهات"، معتذرا بالقيام بأي مهام مستقبلية.

 

اقرأ أيضا: أحمد علي صالح.. من الحلم بحكم اليمن إلى التعهد بالثأر لوالده

 

وأشار الموقع إلى أن "نجل صالح مكبل حاليا بقيود عقوبات أممية صادرة عن مجلس الأمن، ولا يمكن أن يتحرك قبل أن ترفع تلك العقوبات، وهو أمر يدركه نجل صالح جيدا".

 

مصير أسرة صالح

 
يأتي هذا في الوقت الذي غادرت فيه أسرة علي عبدالله صالح بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى عدن.
 
وأشار الموقع ذاته إلى أن الأسرة المكونة من أطفال ونساء، يرافقهم مجموعة من الحراس الشخصيين، وصلت إلى المدينة مساء السبت، ولن تستقر على الأرجح في عدن، وستنتقل إلى دولة الإمارات عبر مطار عدن الدولي، بعد نحو أسبوعين من مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد المسلحين الحوثيين.

يشار إلى أن المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، قال لوسائل إعلام، إن تفاهمات دولية تجري مع جميع القوى والأطراف اليمنية بما فيها الأشخاص الذين كانوا في صف الرئيس السابق علي عبد الله صالح دون استثناء، وذلك لتوحيد الصف اليمني لمواجهة الحوثيين.

وأضاف أن "الجهود التي تبذل لتوحيد الصف تحت راية واحدة لمواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية، حققت نجاحا كبيرا، سيعلن عن تفاصيله خلال الفترة القريبة المقبلة"، وفق قوله.

التعليقات (1)
ظافر
الإثنين، 18-12-2017 07:10 ص
من يزرع الاشواك يجني الجراح