سياسة دولية

ولايتي: نحن القوة الأولى بالمنطقة.. تحدث عن وحدة المسلمين

وكالة تسنيم
وكالة تسنيم

قال علي أكبر ولايتي، مستشار مرشد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، إن مكانة إيران بوصفها القوة الأولى في المنطقة تترسخ يوما بعد يوم. وفق وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.


وأضاف ولايتي: "الغرب يحمل مشروع التقسيم للمنطقة؛ لكي تنشغل كل المنطقة بحرب، وتتحول الحدود إلى ساحة للتوترات؛ من أجل إضعافها، والوصول في نهاية المطاف إلى هدفهم الأساسي، وهو إيران".

ونوّه ولايتي إلى أن جميع الحوادث والبرامج التي حصلت في المنطقة كانت تهدف إلى الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني، وأضاف: "لقد أرادوا أن يفتعلوا كل أنواع الأحداث؛ لكي يبقى الكيان الصهيوني بمأمن عن الخطر من جميع الجوانب. فكل حوادث العراق وسوريا وانفصال كردستان كانت تقع في هذا السياق".

واعتبر أن التقسيم وإضعاف الدول الإسلامية هي من المخططات الغربية للمنطقة، وتابع: "التفرقة بين المسلمين، وإضعاف وتقسيم الدول الإسلامية في مقابل وحدة الدول الأوروبية، هي من مخططات الغرب".

التعليقات (2)
محمد علي
الأحد، 17-12-2017 01:53 م
كلام هراء ،،، تركيا هي الاقوى في المنطقه اولا ،،، ثانيا انتم كنظام ايراني فارسي مجوسي و ضغاة الخليج و بلطجيه العرب المستفيد الاكبر من الوضع الحالي ليثبتوا لشعوبهم اننا في حالة حرب و هناك عدو يتربص بعد ان صقطت ورقه التوت الاسرائيليه ،،،، لو ان المسلمون السنه متحدون كامة و كيان فدرالي واحد لما تجراء الفرس او الغرب ان يهددو امننا و سلمنا ،،،،
Zin
الأحد، 17-12-2017 02:56 ص
الحمد لله الذي فضحهم بأيديهم ...