رياضة دولية

غوارديولا يقصف مورينيو بتصريح ناري.. ماذا قال؟

واعتبر غوارديولا أن الأداء الفني لكل من توتنهام وتشيلسي هو الأفضل في الدوري الإنجليزي- فايسبوك
واعتبر غوارديولا أن الأداء الفني لكل من توتنهام وتشيلسي هو الأفضل في الدوري الإنجليزي- فايسبوك

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن التصريحات النارية التي أدلى بها مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، ضد فريق مانشستر يونايتد. 


واعتبر غوارديولا أن الأداء الفني لكل من توتنهام وتشيلسي هو الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز وليس مانشستر يونايتد. وفي سياق آخر، أثار غوارديولا حفيظة مدرب توتنهام، ماوريسيو بوتشيتينو، عندما لقب فريق توتنهام "بفريق هاري كين".
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه في حال انتصر مانشستر سيتي على نادي توتنهام في ملعب الاتحاد يوم السبت المقبل سيوسعون الفارق بينهم إلى 21 نقطة كاملة. وفي هذا السياق، قال غوارديولا إن "تشيلسي وتوتنهام لديهما رغبة حقيقية في الفوز ويدفعان الفرق المنافسة للعب، لذلك لا ينظران لقوة الخصم وإنما يلعبان بطريقتهما الخاصة". وأقر غوارديولا بأن لعب مباراة كل ثلاثة أيام يعتبر بمثابة اختبار حقيقي للاعبين.
 
وأفادت الصحيفة بأن غوارديلا واثق من أن الفريق سيحافظ على مستواه خلال مباراة ليستر سيتي القادمة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، على الرغم من ضيق الوقت بين المباريات، قائلا: "نحن مستعدون لمواجهتم". في الحقيقة، يدرك غوارديولا جيدا مدى الإجهاد الذي يتعرض له اللاعبون لتطبيق طريقته في اللعب، وينتظر موسم الانتقالات القادم من أجل إجراء تعديل على دفاع الفريق. ويراقب السيتي كلا من مدافع فريق ساوثهمبتون، فيرجيل فان ديك، ومدافع فريق ريال سوسيداد، إينيغو مارتينيز، من أجل التعاقد مع أحدهما الشهر المقبل.
 
وأكدت الصحيفة أن مانشستر سيتي مازال يفاضل بين المدافعين. فمن جهة، سيكلفهم التعاقد مع مارتينيز قرابة 29 مليون جنيه إسترليني، بينما يمتلك فان ديك الخبرة الكافية في الدوري الإنجليزي. والجدير بالذكر أن مدافعي الفريق، جون ستونز وفينسنت كومباني، أصيبا مؤخرا، إلا أن ذلك لم يؤثر على أداء الفريق بصورة كبيرة، ولكنه كشف عن حاجة الفريق لمدافع آخر.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب فريق توتنهام، هاري وينكس، دخل في تحد مع زملائه في الفريق من أجل إثبات أن توتنهام ليس "فريق هاري كين" كما يدّعي غوارديولا. وسيسعى وينكس وزملاؤه لوضح حد لانتصارات مانشستر سيتي المتتالية في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم السبت. في المقابل، يطمح مانشستر سيتي لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز وبلوغ الفوز السادس عشر على التوالي.
 
وأجاب وينكس عن السؤال المتعلق بفرص توتنهام في الفوز على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، وإثبات عدم صحة مقولة غوارديولا، قائلا: "نحن ذاهبون للفوز، كما أننا نعرف جيدا قوة فريقنا، وملعب الاتحاد مكان مناسب لإثبات ذلك". وأضاف وينكس: "نعتقد أننا نستطيع مجاراة مانشستر سيتي في هذه المباراة، بالطبع، المدرب سيكون المسؤول عن التشكيل ولكننا نمتلك الروح ونستطيع امتلاك الكرة والتغلب عليهم. بالإضافة إلى ذلك، سيكون وقف قطار السيتي حافزا قويا بالنسبة لنا".  
 
من جهته، أورد لاعب الفريق، داني روز، أنه سيتعامل مع زميله السابق في الفريق ولاعب مانشستر سيتي الحالي، كايل ووكر، على أنه "خصم". وأثنى روز على ووكر قائلا: "بالفعل استحق الانتقال لنادي مانشستر سيتي".
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن نادي مانشستر سيتي استطاع الحصول على خدمات ووكر في الصيف الماضي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني. وعلق روز على ذلك بقوله: "أنا لا أكن له أي حقد، لقد استحق ذلك بالفعل، ولكنه سيكون خصمي هذا الأسبوع، ولا مكان للمجاملات حتى نهاية المباراة".

التعليقات (0)