سياسة عربية

تونسيون يمنعون تنظيم معرض عن الهولوكوست (شاهد)

محتجون يمنعون معرضا عن الهولوكوست
محتجون يمنعون معرضا عن الهولوكوست

طرد محتجون تونسيون، الجمعة، منظمي معرض عن المحرقة اليهودية "الهولوكوست"، من مقر دار الكتب الوطنية بتونس العاصمة، ومنعوا تنظيم المعرض، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية.

وكان من المتوقع أن تستضيف تونس معرضا عن الهولوكوست "الدولة المخادعة.. السلطة والدعاية النازية". 

وبحسب بلاغ وزعته إدارة المكتبة الوطنية، على الصحافيين، فإن المعرض من إنتاج متحف الهولوكوست بواشنطن، وينظم بدعم اليونسكو والأمم المتحدة ومؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية.

وفي الوقت الذي تجمّع فيه عدد من المحتجين أمام مقر دار الكتب رافضين استضافة هذا المعرض، رفع العاملون بالمؤسسة شعارات رافضة لتنظيم المعرض، وألقوا باللوحات المعروضة أرضا، وانضمّ إليهم الباحثون والطلبة داخل المكتبة رافعين شعار "فلسطين حرّة، والصهيوني على برّة".

 

وتعرف العديد من الدول مظاهرات ووقفات احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعلان نيته نقل السفارة إليها، فيما اشتعلت المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائلي في فلسطين والأراضي المحتلة.

 

 

التعليقات (2)
Dali
الإثنين، 25-12-2017 06:38 م
نحن التونسيون أصبحنا منبوذين من كل العالم وذلك بسبب الحكومة التي لاتفكر إلى لمصالجها الشخصية وليس لهم هم سوى إعمار جيوبهم بلمال ويتعاملون معى الشيطان أن لزم الأمر فهم أصبحو يتاجرون بالشعب على أنه عبيد ...
مالك علي
السبت، 16-12-2017 12:55 م
في الوقت الذي يرفض فيه ناشطون يهود استخدام الهولوكوست للابتزاز، يروج حكامنا الكلاب لذلك. هم أكثر حقارة و نذالة من يهود.