حول العالم

رقص وغناء في حفل راب "للرجال فقط" في جدة

توقفت انتقادات الحفلات والمظاهر الغربية في البلاد بعد إنشاء هيئة الترفيه - أ ف ب
توقفت انتقادات الحفلات والمظاهر الغربية في البلاد بعد إنشاء هيئة الترفيه - أ ف ب
أمام جمهور غفير من الرجال، أحيا مغني الراب الأميركي الشهير نيلي حفلا موسيقيا في مدينة جدة الساحلية مساء الخميس، في أول حدث غنائي من نوعه في المملكة السعودية التي تشهد بوادر انفتاح اجتماعي منذ أشهر.

وأقيم الحفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برعاية "الهيئة العامة للترفيه"، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية والنشاطات الترفيهية في الأماكن العامة في المملكة.

وقال نيلي للصحافيين قبل بدء الحفل الاستثنائي: "من المذهل أن تجد موسيقاك (...) مقبولة عالميا، ليس فقط في المكان الذي تنتمي إليه ولكن أيضا من قبل أناس لم يقابلوك أو يروك من قبل". وأضاف: "هذه التجربة قد تكون بالنسبة لي أهم مما هي بالنسبة إليكم، ولذا فإنه من الرائع أن أكون هنا".

وقدم نيلي مجموعة من أشهر أغانيه وبينها "هات إن هير" على وقع صيحات جمهور الرجال الذين رددوا كلمات أغاني الراب ورقصوا على أنغامها.

ويشكل حفل نيلي محطة جديدة في سلسلة الحفلات الغنائية التي بدأت تشهدها المملكة المحافظة مؤخرا وبرعاية السلطات الساعية إلى تعزيز النشاطات الترفيهية ضمن مجموعة أخرى من بوادر الانفتاح الاجتماعي وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة ومنح التراخيص لدور السينما.

وتندرج هذه التغيرات ضمن "رؤية 2030" التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (32 عاما) في 2016 وتقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه في المملكة في محاولة لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

وينفق السعوديون مليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام والمشاركة في نشاطات ترفيهية في دولة البحرين المجاورة وفي إمارة دبي.

وشهدت الرياض في الأشهر الماضية فعاليات غنائية محدودة بعد فترة طويلة من الانقطاع لعدد من الفنانين السعوديين والعرب والغربيين.

يذكر أن نيلي أوقف في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في الولايات المتحدة بعد اتهامات بالاغتصاب قبل أن يطلق سراحه سريعا من دون توجيه أي تهمة إليه.
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
الجمعة، 15-12-2017 06:33 م
رقص وغناء بأرض الحرمين والأقصى رهين الصهاينة؟؟ عسى أن يجمعكم الباري جميعا حول نار جهنم مع كبيركم الشيطان محمد بن سلمان وأبيه، اللهم آمين.........قلنا أن ما من نظام أو شخص أو حتى شركة من الشركات حالفت العدو الصهيوني، إلا ومنيت بالخسارة وإنتهى بها الأمر للأقتتال الداخلي أو الإفلاس أو القتل..... هذا جزء من تاريخ الذل والعار الذي تخفيه الماسونية عن عملائها وكلابها بالمنطقةـ أنظروا الى مصر فبدأ من الملك فاروق الذي خسر ملكه ومات مسموما وعلى قمامة خمارة في إيطاليا ( هو أبو صفقة السلاح الفاسد لفلسطين) الى أنور السادات (قتل) حسني مبارك ( خلع) الى السيسي ( قتل وحرق إنشاء الله)، خذ الأردن من الشريف عديم الشرف الحسين بن علي الذي نفى ومات وحيدا ومريضا ( هو من خان الخلافة العثمانية ومهد للصهاينة) الى إبنه عبدالله بن الحسين( يقال أنه كان شاذ جنسي وقتل على عتبات الأقصى التي سلمها لليهود) الى طلال ( مختل عقليا ) الى إبنه الحسين ( سرطان فتك به ) ، خذ من إيران شاه إيران وبناته، وخذ لبنان ( 3 رؤساء جمهورية ورئيس وزراء تم إغتيالهم وعائلاتهم ) .............. والكثير الكثير من طوابير الخونة والماسونيين الذين باعوا دينهم وتنكروا للأقصى، وكلهم - والله - ليأتيهم دورهم بالدنيا قبل الآخرة، فتوبوا يا أولوا الأبصار، وأعلموا ان الله غالب على أمره وبيده مقاليد الأمور.
هشام علوان
الجمعة، 15-12-2017 05:57 م
اتعلمنا و احنا صغار ان الرقص للخولات. مش فاهم ازاي فيه آباء و امهات بيسيبوا ولادهم يرقصوا؟!! عموماً اهو متاح برعايه صهيونيه في الحجاز.