اقتصاد دولي

اتفاق سعودي روسي للتعاون في مجال الطاقة الذرية

السعودية ترغب في تقليل استهلاك النفط محليا- جيتي
السعودية ترغب في تقليل استهلاك النفط محليا- جيتي

قالت مجموعة روساتوم النووية الروسية المملوكة للدولة الخميس إن روسيا والسعودية وقعتا "خارطة طريق للتعاون في قطاع الطاقة الذرية".


وتتضمن الخارطة عددا من الخطوات اللازمة لتنفيذ برنامج تعاون وقع عليه البلدان أثناء زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وتدرس السعودية، التي ترغب في تقليل استهلاك النفط محليا، بناء محطات نووية لتوليد 17.6 غيعاوات من الكهرباء بحلول العام 2032، حيث أرسلت طلبا للحصول على معلومات إلى موردين دوليين لبناء مفاعلين في المملكة.


التعليقات (2)
محمد علي
الخميس، 14-12-2017 07:27 م
بعد ترليونات من الدولارات النفط المنهوب من المسلمين و التعليم الخارجي في اقوى و ارقى جامعات العالميه و تخصص في الطاقة النوويه ،،، لم ينجح حاملي الشهادات العلميه من الخليجيين و خصوصا من نجد قرن الشيطان في التقدم في مشاريع تفيد اوطانهم او امتهم بل على العكس ازدادو جهلا و الرغبه في العودة للجاهلية و التناحر و التافر القبلي
مالك علي
الخميس، 14-12-2017 03:09 م
نجاح الاجرام الروسي في اخماد المرحلة الاولى من الثورة السورية شجع باقي الحكام الخونة على التحالف مع روسيا ليضمنوا اجرامها بجانبهم في مواجهة ثورات شعوبهم المحتملة. لا مشكلة عند حكامنا في تدمير البلاد و افناء الشعوب ليجلسوا فوق خرابة ليحكموها.