سياسة عربية

محمد بن سلمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

ابن سلمان
ابن سلمان

كشفت جريدة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء أن وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس وجه دعوة رسمية إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة "إسرائيل"، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي والإسلامي موجة غير مسبوقة من الغضب بسبب القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 

وقالت "هارتس" في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21" والمنشور بالعبرية والإنجليزية على موقع الصحيفة إنها تلقت تأكيداً من الوزير كاتس بأنه وجه الدعوة للأمير محمد بن سلمان أن يزور إسرائيل، كما وجه الدعوة ذاتها أيضا لصحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية التي يرأس تحريرها ويملكها الصحفي السعودي المقرب من السلطات عثمان العمير.

 

اقرأ أيضا: "إيلاف" تنشر مقالا لأدرعي في ذكرى تأسيس "حماس"

ووصف كاتس في حديثه لــ"هآرتس" السعودية بأنها "قائدة العالم العربي"، مشيراً إلى أن المملكة يجب أن تكون الراعي لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

 

وأضاف كاتس: "على إسرائيل أن تكون سعيدة بأن تكون السعودية طرفاً في أي مفاوضات". 

 

وتقول الصحيفة الإسرائيلية إن الأمير محمد بن سلمان الذي وضع نفسه في مواجهة إيران أصبح "شريكاً مهماً لكل من اسرائيل والولايات المتحدة" في المنطقة، فيما تشير الصحيفة العبرية إلى أن العديد من المواقع على الأنترنت والمصادر الإعلامية أكدت بأن محمد بن سلمان التقى بالعديد من المسؤولين الإسرائيليين خلال السنوات الأخيرة.

 

وبحسب الصحيفة فإن ابن سلمان عقد لقاء مع مسؤولين إسرائيليين في مدينة إيلات جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 2015، كما التقى إسرائيليين أيضاً في الأردن خلال شهر آذار/ مارس الماضي ضمن لقاءات دورية تنعقد بين السعودية وإسرائيل في "غرفة حرب" موجودة في الأردن تشارك فيها أيضا الولايات المتحدة والأردن.

التعليقات (7)
محمد
الثلاثاء، 30-01-2018 05:03 م
الاغبياء فقط يعتقدون ان محمد ابن سلمان هو من يريد زيارة الكيان الصهيوني. لماذا لا تسال نفسك قبل ان تشتم و(يطق لك عرق) اليس من المفروض ان تكون الدعوة موجهة من رئيس الدولة الصهيونية او رئيس وزرائه؟!! عجيب امر بعض العرب
إلهام شاهين
الخميس، 14-12-2017 07:37 م
بسم لله لذي لا شريك له والحمد لله للهم أصر قدس وأمة الإسلامية يارب فإن نصر في يدك وحدك وقوي ضعفاء وضعف الأقوياء وأنصر المظلومين و أهزم ظالمين يارب العالمين. آمين
فاطمة باب
الخميس، 14-12-2017 12:26 م
حسبني الله ونعم الوكيل يسعوان لتصفيت القضي ياب الله عن ذالك
كاظم أنور دنون
الخميس، 14-12-2017 09:19 ص
قلنا أن ما من نظام أو شخص أو حتى شركة من الشركات حالفت العدو الصهيوني، إلا ومنيت بالخسارة وإنتهى بها الأمر للأقتتال الداخلي أو الإفلاس أو القتل..... هذا جزء من تاريخ الذل والعار الذي تخفيه الماسونية عن عملائها وكلابها بالمنطقةـ أنظروا الى مصر فبدأ من الملك فاروق الذي خسر ملكه ومات مسموما وعلى قمامة خمارة في إيطاليا ( هو أبو صفقة السلاح الفاسد لفلسطين) الى أنور السادات (قتل) حسني مبارك ( خلع) الى السيسي ( قتل وحرق إنشاء الله)، خذ الأردن من الشريف عديم الشرف الخسين بن علي الذي نفى ومات وحيدا ومريضا ( هو من خان الخلافة العثمانية ومهد للصهاينة) الى إبنه عبدالله بن الحسين( يقال أنه كان شاذ جنسي وقتل على عتبات الأقصى التي سلمها لليهود) الى طلال ( مختل عقليا ) الى إبنه الحسين ( سرطان فتك به ) ، خذ من إيران شاه إيران وبناته، وخذ لبنان ( 3 رؤساء جمهورية ورئيس وزراء تم إغتيالهم وعائلاتهم ) .............. والكثير الكثير من طوابير الخونة والماسونيين الذين باعوا دينهم وتنكروا للأقصى، وكلهم - والله - ليأتيهم دورهم بالدنيا قبل الآخرة، فتوبوا يا أولوا الأبصار، وأعلموا ان الله غالب على أمره وبيده مقاليد الأمور.
هشام علوان
الأربعاء، 13-12-2017 09:12 م
عيل أهبل رايح عند مدير الموساد ...... يعني أكيد ح يرجع من غير لباس و ييمكن يكون حامل كمان