سياسة عربية

مليشيات عراقية تتوعد إسرائيل بحرب من "طراز خاص"

المليشيات العراقية دعت شعوب المنطقة إلى التهيؤ للمعركة- الأناضول
المليشيات العراقية دعت شعوب المنطقة إلى التهيؤ للمعركة- الأناضول

توعدت مليشيات عراقية، الثلاثاء، بحرب من "طراز خاص" ضد إسرائيل، داعية جميع شعوب المنطقة إلى التهيؤ لمواجهة الاحتلال.


وقال المتحدث باسم "كتائب حزب الله" محمد محيي إن "مشروع المقاومة الإسلامية كبير واستراتيجي وينطلق من العقيدة الجهادية التي تتحلي بها فصائل المقاومة ويمتد علي مساحة المنطقة بأكملها وهو مشروعنا الرئيسي ونحن جزء منه".


وأضاف: "نعد أي تهديد في المنطقة هو تهديد للشعوب التي ننتمي إليها ولمقدساتنا وسنتواجد بقوة كما كنا موجودين في العراق وسوريا بعد تهديد عصابات داعش".


وتابع محيي: "نحن نرى أن المخطط الأمريكي الصهيوني هو تهديد للوجود الإسلامي والعربي ولجميع شعوب المنطقة وبالتالي ينبغي علي هذه الشعوب أن تكون متهيئة لمواجهته".


وأردف قائلا: "ليس غريبا أن نجد أنفسنا في مواجهة هذا المخطط لمساعدة الشعب العربي الفلسطيني وأي شعب آخر"، مشيرا إلى أن "تحرير فلسطين من العدو الصهيوني جزء من عقيدتنا الجهادية".

 

اقرأ أيضا: الخزعلي يتوعد إسرائيل من حدود لبنان.. والحريري يعلق (شاهد)

ولفت محيي إلى أن "تهديد عصابات داعش للعراق وسوريا جعل الحدود مفتوحة ولم تبادر فصائل المقاومة إلى فتحها، لكن التهديد الذي حصل هو ما أدى إلى ضرب الحدود واحتلال مساحات واسعة من البلدين". 


وشدد على أن "الحرب المقبلة ضد الكيان الصهيوني ستكون بطراز خاص وأكبر بكثير من الحرب السابقة ضد داعش، وسوف تركن الحكومات التي جعلت نفسها جزءا من الكيان الإسرائيلي وتدافع عنه".


من جهته، قال رئيس كتلة "صادقون" (تابعة للعصائب) في البرلمان العراقي حسن سالم، الثلاثاء، إن أمين عام "عصائب أهل الحق" الشيخ قيس الخزعلي أرسل رسالة واضحة للكيان الصيهوني، لافتا إلى أن "الرد المقبل لإسرائيل سيحدد شكل الخطوة المقبلة للمقاومة الإسلامية".

 

اقرأ أيضا: الصدر يعلن تشكيل لواء عسكري ردا على قرار ترامب

وأوضح أن "الخزعلي أرسل رسالة واضحة للكيان الصهيوني مفادها أن تعرض لبنان أو فلسطين أو أي بلد عربي إلى خطر، فإن الدفاع عن العروبة والإسلام سيكون حاضرا بقوة، وإن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، فيه استهتار بالشعوب الإسلامية".


وشدد سالم على أن "كل الخيارات مفتوحة في مجابهة الكيان الصهيوني وحركة العصائب والفصائل الإسلامية يعتبرون الكيان الصهيوني هو العدو الأول للأمة الإسلامية ولابد من مجابهة أي مشروع يستهدف المسلمين".


وكانت قناة "العهد" التابعة لزعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي قد بثت، السبت، مقطعا مصورا يظهر فيه الأخير يتجول بالزي العسكري، في جنوب لبنان على الحدود الفاصلة مع إسرائيل، يتوعد فيه الأخيرة.

التعليقات (0)

خبر عاجل