سياسة عربية

مستشار إيراني يكشف مخططا حوثيا لاستهداف ناقلات سعودية

هل يستطيع الحوثيون ضرب مصالح السعودية النفطية في خليج عدن - جيتي
هل يستطيع الحوثيون ضرب مصالح السعودية النفطية في خليج عدن - جيتي

دعا المستشار الإعلامي للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية ومدير تحرير صحيفة كيهان، حسين شريعتمداري، أنصار الله الحوثيين إلى ضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن.

وقال شريعتمداري خلال محاضرة ألقاها بين طلبة جامعة "الشهيد رجائي" وفقا لوكالة تسنيم للأنباء إن الطريق الأفضل والناجح للتعامل مع هجمات مقاتلات دول التحالف التحالف وبعض دول الخليج العربي هو استهداف ناقلات نفطهم في خليج عدن.

وأشار إلى وجود مخطط لضرب ناقلات النفط السعودية قائلا: "أستطيع أن أكشف وأقول في هذه المحاضرة ما لا أستطيع قوله في صحيفة كيهان وهو أنه بالمستقبل القريب سيستهدف أنصار الله الناقلات السعودية".

 

اقرأ أيضا: التحالف: الصاروخ الذي استهدف الرياض دخل عبر ميناء الحديدة

وأكد شريعتمداري على ضرورة وأهمية استهداف ناقلات النفط السعودية قائلا: "يجب أن يتم ضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن والبحر الأحمر، لأن حياة الملايين من الأطفال والنساء المضطهدين في اليمن هي أثمن من ناقلات النفط السعودية وهذا هو أدنى ثمن ينبغي أن يدفعه السعوديون".

ويعتبر حسين شريعتمداري من أبرز الشخصيات السياسية المقربة لخامنئي في إيران وهو من طالب بضرب مطار الملك خالد في السعودية قبل أن يعلن الحوثيون استهدافه.

ويرى شريعتمداري أن الصراع الإيراني مع السعودية صراع وجودي يتعلق بمصير النظام الإيراني والثورة الإيرانية، وإنه لا يمكن لإيران النجاح في المنطقة إلا بإسقاط النظام السعودي.

التعليقات (0)

خبر عاجل