سياسة دولية

ترامب يطالب بطرد صحفي نشر "صورة مزيفة" لخطابه

ترامب قال إن الصورة المزيفة التقطت قبل وصوله للقاعات بساعات- تويتر
ترامب قال إن الصورة المزيفة التقطت قبل وصوله للقاعات بساعات- تويتر

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من صحيفة واشنطن بوست طرد الصحفي ديف ويغل بعد نشره صورة وصفها بالمزورة.

وفي الصورة التي نشرها ويغل تظهر القاعة التي ألقى فيها ترامب كلمة الجمعة الماضية في مدينة ينساكولا بولاية فلوريدا فارغة وعلق الصحفي بسخرية "القاعة مكتظة جدا بالحضور".

تغريدة ويغل استفزت ترامب وكتب على حسابه بـ"تويتر": "ويغل نشر صورة مزيفة للقاعة وهي فارغة قبل وصولي إليها بساعات بينما كان آلاف الناس في الخارج بطريقهم للقاعة".

وأرفق ترامب عدة صور تظهر امتلاء المقاعد بالمشاركين وقال: "الصور الحقيقية أمامكم.. قاعة مكتظة والكثير من الأشخاص في الخارج لا يستطيعون الدخول.. أطالب بالاعتذار وسحب الأخبار الكاذبة".

بدوره اعتذر ويغل عن التغريدة التي أثارت الجدل لكنه قال إنه تعرض لـ"التضليل".

وعلى الرغم من اعتذار الصحفي ومحاولة التبرير إلا أن ترامب قال إن ويغل "كان يعرف أن القاعة مكتظة كما ظهر في التلفاز.. أخبار كاذبة يجب طرده من الصحيفة".

 

 

.@DaveWeigel @WashingtonPost put out a phony photo of an empty arena hours before I arrived @ the venue, w/ thousands of people outside, on their way in. Real photos now shown as I spoke. Packed house, many people unable to get in. Demand apology & retraction from FAKE NEWS WaPo! pic.twitter.com/XAblFGh1ob

 

 

 

Sure thing: I apologize. I deleted the photo after @dmartosko told me I'd gotten it wrong. Was confused by the image of you walking in the bottom right corner. https://t.co/fQY7GMNSaD

 

التعليقات (0)

خبر عاجل