سياسة دولية

بوتين يلتقي الأسد بحميميم ويأمر بسحب قواته من سوريا

بويتن: القوات السورية والروسية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية خلال عامين فقط" - ا ف ب
بويتن: القوات السورية والروسية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية خلال عامين فقط" - ا ف ب

قالت وسائل إعلام روسية الاثنين إن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بـ"بدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا"، وذلك خلال زيارة غير معلنة قام بها إلى سوريا الاثنين.


وقالت قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني إن بوتين قام صباح الاثنين بزيارة إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية بسوريا".

 

وبحسب روسيا اليوم، كان في استقبال بوتين رئيس النظام بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا سيرغي سوروفكين.

 

ونقلت وكالة تاس الروسية عن يوتين قوله خلال اجتماع بالأسد إن "القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط"، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

 

وأضاف بوتين: "نغادر سوريا منتصرين ولن ننسى الخسائر التي تكبدناها، وفي حال رفع الإرهابيون رؤوسهم ثانية في سوريا سنشن عليهم ضربات لم يعرفوها بعد"، حسب تعبيره.

 

وتابع بأن روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية السورية وعلى منشأة بحرية في طرطوس "بشكل دائم".

 

وجاء الإعلان عن زيارة بيوتن إلى سوريا، بالتزامن مع نشر وسائل الإعلام الروسية خبر وصوله الاثنين إلى القاهرة في إطار جولة خارجية تشمل إلى جانب مصر العاصمة التركية أنقرة لبحث ملفات المنطقة وفي مقدمتها قضية القدس والأزمة السورية.

4
التعليقات (4)
سوري مغترب
الإثنين، 11-12-2017 08:55 م
روسيا أنهكت وهي تريد حلاً سياسياً سريعاً لذلك ستفرض على النظام ما يحفظ أكبر قد ممكن من مصالحها
شرحبيل
الإثنين، 11-12-2017 03:42 م
لا أفهم كيف لدولة عظمى كما تدعي أن تكذب ...العالم كله يعرف بمافيه الشعب الروسي أن بوتين المنافق الشيوعي الدجال ، لم يدمر الإرهاب الداعشي ولا القاعدة والنصرة ، ولم يقصف مليون طن من المتفجرات من كل نوع إلا على المعارضة السورية الشريفة ...لقد نفذ الطيران الروسي الجبان مئة ألف طلعة جوية على الأسواق والمشافي والمساجد والبنية التحية في الأرياف السورية ، وكان هذف الروس بتفويض من أمريكا واسرائيل ، القضاء على المعارضة التي تطالب بالحرية والكرامة وانهاء حكم المخابرات الطائفية وجيش أبو شحاطة المباد .
ابن الجبل
الإثنين، 11-12-2017 01:38 م
ما يهم بوتين ليس الاسد ولا القضاء على الارهاب ما يهمه أ ن يكبت الصحوة الاسلامية في روسيا والتي يكون المسلمين فيها نسبة 20%