القدس

ماكدونالدز ماليزيا يتبرأ من إسرائيل بعد دعوات للمقاطعة

بيان ماكدونالدز جاء بعد دعوات لمقاطعته بعد اتهامات بالعلاقة مع إسرائيل- جيتي
بيان ماكدونالدز جاء بعد دعوات لمقاطعته بعد اتهامات بالعلاقة مع إسرائيل- جيتي

نفى فرع لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز، في ماليزيا علاقاته بإسرائيل، وذلك على خلفية دعوات لمقاطعته بعد القرار الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


وفي بيان له في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قال ماكدونالدز ماليزيا إنه "محبط" بسبب دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعته، مؤكدا أن السلسلة "لا تؤيد وليست طرفا في أي صراع سياسي أو ديني".


وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي في ماليزيا دعوا إلى مقاطعة الشركات الأمريكية المختلفة في أعقاب قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المحتلة.


وقال مستخدمون ماليزيون على موقع إن المركز الرئيسي لماكدونالدز في الولايات المتحدة الأمريكية "حول أموالا إلى إسرائيل"، فيما قالت وكالة رويترز إنها لم تتمكن من الحصول على تعليق من الناشطين الذي ذكروا هذه المعلومة.

 

وتنقل الوكالة عن عضو مجلس الإدارة المنتدب لامتياز الشركة الأمريكية في ماليزيا أزمير جعفر قوله إن "الادعاء بأن ماكدونالدز يحول أموالا لإسرائيل اتهام كاذب وهو كذبة وتلفيق وتشهير، والاتهامات التي أثارها طرف غير مسؤول في رسائل على واتساب لا أساس لها من الصحة".

 

وانتشرت حول العالم دعوات لمقاطعة الشركات الأمريكية ردا على قرار ترامب، فيما شهدت عواصم ومدن عربية وعالمية احتجاجات واسعة رافضة للموقف الأمريكي ومتضامنة مع مدينة القدس المحتلة.

التعليقات (0)